توب ستوريمنوعات

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2024 بالاسم ورقم الجلوس 

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تزايدت عمليات البحث عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2024  بالاسم ورقم الجلوس على كل مواقع التواصل الإجتماعي وكذلك الموقع الرسمي للوزارة، و ينتاب جميع طلاب الثانوية العامة وكذلك أولياء الأمور حالة من القلق والتوتر كلما اقتربت نتيجة الثانوية العامة، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم علي أن العمل داخل كنترولات الثانوية العامة يسير بشكل منتظم، موضحاً أن أكثر من 50% من مواد الثانوية العامة تم الإنتهاء من تصحيحها ومراجعة درجات الطلاب فيها.

 موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

 أوضحت وزارة التربية والتعليم أن عمليات التصحيح تسير بشكل منتظم وأنها اقتربت من انتهاء عمليات التصحيح ورصد الدرجات، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2024 يوم الأربعاء المقبل بحد أقصي وذلك بعد تجميع الدرجات الخاصة بالطلاب الأوائل ومن المتوقع أن تظهر نتيجة باقي الطلاب اليوم التالي على موقع الوزارة الرسمي، ويستطيع جميع الطلاب الحصول على النتائج الخاصة بهم بكل سهولة من الموقع الرسمي للوزارة.

مؤشرات نسبة النجاح في بعض المواد

 أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولي والتاريخ، حيث بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي 96.25%، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 51943 طالبا وطالبة بنسبة 7.57% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين، كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح في مادة التاريخ 96.43%، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 2618 طالب وطالبة بنسبة 1.39% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين.

إجراءات الإعداد لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن عمليات التصحيح لامتحانات الثانوية العامة منتظمة حتي في أيام الإجازات نظراً إلي أن الكنترولات لم تحصل على أجازة أمس الخميس بمناسبة ذكري ثورة يوليو، حتي تم الإنجاز من نتيجة الثانوية العامة 2024 وإعلان الأوائل، وتسير إجراءات التصحيح بنفس الوتيرة دون أي تباطؤ، تصدر وزارة التربية والتعليم بيانا رسمياً بعد إعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس للإعلان عن رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس علي موقع وزارة التربية والتعليم.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى