توب ستوريمنوعات

موجة حارة.. ورقلة الجزائرية تسجل أعلى درجة حرارة في العالم خلال الساعات الأخيرة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تعد مدينة ورقلة الجزائرية من ضمن المدن العالمية التي سجلت ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة، حيث سجلت أعلى درجة حرارة في العالم خلال ال24ساعة الماضية، ونشر استاذ في المناخ في جامعة القصيم عبر حسابه في منصة إكس بشأن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة على أحدى مدن الجزائر، وتضمنت قائمة المدن الأكثر حرارة في العالم 12مدينة عربية، ويتصدر في الوقت الحالي حوالي 15مدينة ترتفع فيها درجة الحرارة بشكل كبير.

أعلى درجة حرارة ورقلة الجزائرية

احتلت مدينة ورقلة في الجزائر المركز الأول في ارتفاع درجات الحرارة حيث سجلت حوالي 49.2درجة مئوية، جاءت بعدها مدينة حاسي مسعود وعين صلاح في دولة الجزائر أيضا والتي سجلوا 48.9 درجة مئوية، بعدهم جاءت مدينة الفهود في عمان حيث احتلت المركز الرابع بدرجة حرارة وصلت ل48.7 درجة، بعدها أتى الناصرية في العراق وقرن العلم في سلطنة عمان ووصلت درجة الحرارة فيهما إلى 48.6درجة مئوية.

نصائح خبراء الأرصاد

دعا طقس العرب وعدد من خبراء الأرصاد في الوطن العربي خلال الفترات الأخيرة لعدد من النصائح الهامة التي يجب الانتباه لها خلال فصل الصيف والارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وذلك للحفاظ على ارشادات السلامة العامة، وتجنب الإصابة بالأمراض مثل الجفاف والضربات الشمسية، ودعا خبراء الأرصاد ما ضرورة الانتباه إلى ما يلي:

  1. لابد من توخي الحذر عند الخروج في هذا الجو دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة.
  2. يجب استخدام المظلات الشمسية باستمرار عند الخروج ولابد أن تكون فاتحة اللون.
  3. تجنب التعرض للشمس بشكل مباشر.
  4. الابتعاد عن التعرض للشمس لفترات طويلة لتجنب الضربات الشمسية.
  5. الالتزام بكل التعليمات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي.
  6. عدم ترك الأطفال بمفردهم في هذا الجو وخصوصا في المركبات.
  7. لابد من تنازل الأطعمة الخفيفة وشرب المياه كثيرا لتجنب الإصابة بالجفاف.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى