توب ستوريخدمي

مواعيد وأماكن فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ93

اليوم الوطني السعودي

انطلقت الاحتفالات باليوم الوطني السعودي الـ93 في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث يشارك جميع المواطنين في هذه المناسبة الوطنية المهمة.

تحتفل المملكة بذكرى تأسيسها وتوحيد أراضيها، وتتزامن الاحتفالات مع اليوم السبت الموافق 23 سبتمبر الجاري، الموافق 8 ربيع الأول 1445 هجريًا.

يعبر السعوديون عن فخرهم وانتمائهم لوطنهم من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تشمل العروض الضوئية والألعاب النارية والمسيرات والاحتفالات الشعبية. كما يتزين الشوارع والمباني بالأعلام الوطنية والزخارف المميزة التي تعكس روح الوحدة والتضامن بين السعوديين.

تعد هذه المناسبة فرصة للمواطنين للاحتفاء بتحقيقات المملكة وتطورها في مختلف المجالات، وتسليط الضوء على التراث والثقافة السعودية الغنية. كما يستخدم الناس وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر لتبادل التهاني والتبريكات وتعزيز روح الوحدة الوطنية.

بدأت الاحتفالات باليوم الوطني السعودي الـ93 وسط حماسة وفرحة عارمة، حيث يستعد الشعب السعودي للاستمتاع بفعاليات مميزة تعكس قوة وتطور المملكة وتميزها في المنطقة. تتواصل الاحتفالات على مدار الأيام المقبلة، مع تفاعل كبير من السكان والزوار الذين يشاركون في هذه الفرحة الوطنية.

اليوم الوطني السعودي:

اليوم الوطني السعودي

وكعادتها تقوم المملكة بإقامة العديد من الفعاليات في كافة أنحاء البلاد احتفالا باليوم الوطني السعودي، حيث يكون تسود أجواء البهجة والفرحة وارتداء الزي السعودي ورفع الأعلام وغيرها من التفاصيل التي سوف نحاول الكشف عنها في التقرير التالي.

فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ93:

اختفالات اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

وأعلنت الحكومة السعودية برئاسة ولي العهد الملك محمد بن سلمان عن العديد من الفاعليات في اليوم الوطني السعودي الـ93، التي تتمثل في :

1- عروض عسكرية من طريق الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز، حتي تستقر عند حديقة أم عجلان بحي القيروان  في العاصمة السعودي والتي تكون مكونة من خيول تتقدم قطع وعربات عسكرية الموسيقية من رئاسة الحرس الملكي، اليوم السبت أول أيام الاحتفال بـ اليوم الوطني السعودي.

2- تشهد مدينة الرياض أيضا عرض ينتظره الكثير من المواطنين في اليوم الوطني السعودي الـ93، ألا وهو “نسابق الأحلام” والذي تقوم به الطائرات العسكرية والمدنية، كما يصل هذا العرض في مديني جدة والخبر، اليوم السبت أيضا.

3-  سيكون لمدن الطائف، والباحة، وعسير، وتبوك نصيب أيضا من عروض اليوم الوطني السعودي، حيث تقوم القوات الجوية بعروض جوية في السماء.

4- في يوم 27 سبتمبر الجاري، يشهد كورنيش الخبر عرض جوي في السماء.

5- يوم 30 سبتمبر سوف يكون هناك عرض جوي حول قاعدة الملك سعود الجوية بحفر الباطن.

5- يتم اختتام الاحتفال بهذه الذكري يوم 2 أكتوبر حول قاعدة الجوف الجوية.

6- إقامة عرض الدرون في الرياض على موقع قريب من من بوليفارد رياض سيتي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت.

7- عروض عسكرية على شاطئ الفناتير في الجبيل استعراضات بالزوارق البحرية.

8- ألعاب نارية في 15 موقع  من بينها بوليفارد رياض سيتي في الرياض، ومتنزه الملك عبدالله في الدمام، والبروميناد في جدة، ومتنزه الملك عبدالله البيئي في الأحساء، وكورنيش الخبر الشمالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى