الأخبارتوب ستوري

مواعيد قطع الكهرباء الساعات القادمة في محافظة الجيزة

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء عن جدول مواعيد قطع التيار الكهربائي للمنازل والمنشآت في محافظة الجيزة، خلال الساعات القادمة من صباح اليوم الاثنين الموافق 24 يوليو الجاري.

يأتي ذلك في إطار جهود الشركة لتحديث وصيانة الشبكة الكهربائية وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

قطع الكهرباء:

وأكدت الشركة القابضة لكهرباء في بيان لها، أن جميع محافظات جمهورية مصر العربية  تشهد قطع الكهرباء حتي يتم تخفيف الأحمال على جهد محولات التيار الكهربائي، بسبب زيادة درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية في البلاد نتيجة المنخفض الهندي الموسمي والذي يحمل  كتقل هائية ساخنة قادمة من الجزيرة العربية.

مواعيد قطع الكهرباء الساعات القادمة محافظة الجيزة:

وأكدت شركة الكهرباء أن تم تحديد مواعيد لقطع الكهرباء بداية من يوم السبت الماضي حتي يتم تخفيف الأحمال على جميع المحافظات حيث أنها سوف تبدأ قبل رأس الساعة بـ10 دقائق إلى ما بعدها بـ10 دقائق، مما يعني أن هذه المواعيد يتم تطبيقها على محافظة الجيزة.

وطالبت الشركة من جميع المواطنين بدعم استخدام المصاعد الكهربائية خلال هذا التوقيت لأنه سوف يتم قطع الكهرباء مما يعني تعطلها، للحفاظ علي سلامة المواطنين حتي انتهاء هذه الفترة.

موعد انتهاء أزمة قطع الكهرباء:

وأكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن نهاية الأسبوع الجاري سوف يكون موعد انتهاء هذه الأزمة، المستمرة منذ أكثر من أسبوع كامل على كافة مناطق الجمهورية.

الحكومة تكشف سبب قطع الكهرباء:

من جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء الماضي إلي أن الحكومة لجأت إلي قطع الكهرباء خلال هذه الأيام عن جميع المحافظات بسبب اشتداد درجات الحرارة والذي ترتب عليه ارتفاع معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية.

وأضاف مدبولي أن هناك ضغط كبير وقع على استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء وذلك بسبب زيادة معدلات استهلاك، لذلك كان لابد من التدخل لتخفيف الأحمال على المنازل والمنشآت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى