توب ستوريمنوعات

مواصفات وأسعار ايفون ١٤ برو ماكس في مصر والدول العربية

يبحث عشاق “أبل” عن الإصدار الجديد لتليفون “ايفون ١٤ برو ماكس” الذي يتواجد في الأسواق خلال الفترة القليلة المقبلة، ويعد آيفون من التليفونات التي تحذى بمكانة مرموقة لدى المستخدمين، في ومصر والعديد من الدول العربية.

 

ويحتوي الموبايل الجديد المقدم من شركة آبل، ايفون ١٤ برو ماكس ٢٠٢٢ علي العديد من المواصفات الجديدة التي تجعله من أفضل الموبايلات الذكية التي تنافس على الساحة في أنحاء العالم، حيث تسعى الشركة الأمريكية المالكة للمنتج أن يحقق الموبايل ما حققته السلسلة السابقة من منتجاتها .

أيفون ١٤ برو ماكس يحتوي على بطارية قوية تصمد لفترات طويلة أثناء استخدام الموبايل، كما يدعم الهاتف شبكة الجيل الخامس والتي تعتبر أحدث شبكة في العالم حاليا.

مواصفات ايفون ١٤ برو ماكس ٢٠٢٢

يحتوي الهاتف على معالج قوي من نوع apple A16  ويعمل بتكنولوجيا ٥ نانو متر وسداسي النواة، كما يوجد به معالج رسوميات من نوع Apple gpu، ويوجد بالهاتف كاميرا امامية مزدوجة بدقة ١٦ ميجا بكسل، وله ٤ كاميرات خلفية الواحدة منهم بدقة ١٦ ميجا بكسل كما تدعم المثبت البصري  ois.

 

ايفون ١٤ برو ماكس ٢٠٢٢ يبلغ وزنه ٢٤٠ جرامًا، ويدعم جميع الشبكات في العالم، كما يصور الفيديوهات بجودة الـ4k. كما يحتوي التليفون على ميكرفون ثاني لعزل الضوضاء أثناء التحدث في الجوال، ويدعم تشغيل الواي فاي.

 

تبلغ دقة شاشة ايفون ١٤ برو ماكس ١٢٨٤- ٢٧٧٨ بكسل، والشاشة كبيرة حيث تبلغ مساحتها ٦.٧ بوصة ومعدل تحديثها ١٢٠ hz، كما يكون سطوع الشاشة ١٢٠٠ شمعة، ولا يدعم هذا الموبايل تركيب كارت ميموري لزيادة مساحة الجوال الداخلية.

 

ايفون ١٤ برو ماكس ٢٠٢٢ صنعت واجهته من زجاج الغوريلا وظهر الجوال مصنوع من الزجاج، وإطار الجوال الجانبي مصنوع من التيتانيوم، كما أن بطارية الجوال تبلغ سعتها ٥٠٠٠ مللي امبير وتدعم الشحن السريع بقوة ٢٥ وات، كما يدعم الشحن اللاسلكي بقدرة ٢٠ وات.

 

ايفون ١٤ برو ماكس ٢٠٢٢ يأتي بأربعة إصدارات من وحيث حجم الذاكرة الداخلية، النوع الأول منه ذاكرته صلبة سعتها ٢٥٦ جيجا بايت، وذاكرة عشوائية مساحتها ١٢ جيجا بايت، أما النوع الثاني يأتي بذاكرة صلبة سعتها ٥١٢ جيجا بايت، والنوع الثالث من هذا الجوال يأتي بذاكرة صلبة سعتها ١ تيرا، وذاكرة عشوائية ١٢ جيجا بايت، أما النوع الرابع من جوال ايفون ١٤ برو ماكس سعته ٢ تيرا وذاكرة عشوائية ١٢ جيجا بايت، كما أن ألوان الجوال تأتي بالجرافيت والذهبي والفضي والأزرق.

ايفون ١٤ برو ماكس
ايفون ١٤ برو ماكس

أسعار ايفون ١٤ برو ماكس ٢٠٢٢

يبلغ الجوال الجديد من شركة ابل في المملكة العربية السعودية ومصر والدول العربية، حيث يبلغ سعر النسخة ٢٥٦ جيجا ١٠٩٩ دولار، كما يكون سعر نسخة ٥١٢ جيجا ١٢٠٠ دولار، وسعر نسخة ١ تيرا ١٤٠٠ دولار أمريكي.

وبالنسبة لأسعار ايفون ١٤ برو ماكس في مصر يبلغ سعر نسخة ٢٥٦ جيجا ٢٤٠٠٠، ،سعر النسخة ٥١٢ جيجا ٢٨٠٠٠ الف جنيه مصر، وفي المملكة العربية السعودية، يكون سعر النسخة ٢٥٦، ٥١٠٠ ريال سعودي والنسخة الثانية ٥٧٠٠ ريال سعودي.

إقرأ أيضا:

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف نتائج المسحة الثانية لبايدن بعد إصابته بكورونا

تعليق مفاجئ من روسيا على الأحداث الأخيرة في قطاع غزة.. وهذا ما طالبت به

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى