توب ستوريخدمي

من هي مشاعل العايد؟ … أول سباحة سعودية تقتحم مياه الألعاب الأولمبية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يشهد أولمبياد باريس القادم حدثًا تاريخيًا غير مسبوق في الرياضة السعودية، حيث ستشارك السباحة السعودية مشاعل العايد البالغة من العمر 17 عاما كممثلة للبعثة السعودية ضمن فريق يضم 10 لاعبين، سيرفعون علم المملكة في بطولة الأولمبياد، سنتعرف من خلال السطور القادمة على أبرز الميداليات التي حصلت عليها مشاعل العايد.

من هي مشاعل العايد؟

يبحث العديد عن من هي السباحة مشاعل العايد؟ هي أول سباحة سعودية تشارك في دورات الألعاب الأولمبية، إلى جانب اللاعب السعودي زيد السراج صاحب الـ 16 عاما الذي يشارك في النسخة الحالية وسيكون متواجداً لأول مرة خلال مسيرته الرياضية في منافسات سباق 100 متر.

بدأت العايد مسيرتها الرياضية من خلال برنامج تعليمي في مصر وهي في سن السادسة، حيث تمكنت من ممارسة رياضات عديدة منها الجمباز والباليه والتنس والجري وكرة القدم، والتحقت بمدرسة تعليم السباحة بالكويت عام 2013 لمدة عامين لتعليم قواعد السباحة الأساسية على يد مدربين مختصين ذوي كفاءة عالية.

استطاعت العايد تحقيق إنجازات دولية بمشاركتها في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة في الإمارات والتي حصلت فيها على ذهبية سباق 100 متر صدر، وفضية سباق 100 متر حرة وأيضاً على فضية سباق 100 متر فراشة.

مشاعل العايد أول سباحة سعودية في الألعاب الأولمبية

وفقاً لما ذكرته بعض المصادر أن مشاعل العايد قد وصلت إلى منافسات الأولمبياد من خلال بطاقات الدعوة، والتي تعد فرصة تمنحها الاتحادات الدولية لعدد من اللاعبين حول العالم الذين لم يحالفهم الحظ في تسجيل الأرقام القياسية أو حصد النقاط التأهيلية.

فيما عبرت مشاعل العايد عن سعادتها بهذا الإنجاز قائلة: “سبق أن شاركت في بطولات خارجية، إلا أن هذه المرة الأولى التي أحقق فيها ميدالية ذهبية في المنافسات على الصعيد الخليجي، وفخورة للغاية أن أكون الفتاة السعودية الأولى التي تحقق هذا الإنجاز على الصعيد النسوي، وأتطلع إلى أن أواصل المضي قدماً نحو مزيد من النتائج الإيجابية في المرحلة المقبلة”.

الميداليات التي حصلت عليها العايد

حصلت السباحة السعودية على العديد من الميداليات والتي من أبرزها الآتي:

  • نالت 3 ميداليات برونزية في دورة الألعاب السعودية هي: فضية 50 متر حرة، سباق  50×1 متر، سباق 50X2 متر صدر.
  • حصلت على ميدالية ذهبية في البطولة السعودية للسيدات في سباق 200 متر حرة.
  • حصلت على ميدالية فضية في سباق 100 متر صدر.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى