توب ستوريخارجي

من هي الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود؟

شغف عدد كبير من الأشخاص بالتعرف على الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، وذلك عقب إعلان وفاتها، والذي تصدر اسمها مؤشر البحث على جوجل. وتثار حولها العديد من التساؤلات في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

تعتبر الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود شخصية بارزة في المجتمع السعودي، حيث تمتلك سجلاً حافلاً بالأعمال الخيرية والإنسانية، وتعد واحدة من المؤسسين لمؤسسة “أصدقاء سرطان الأطفال” الخيرية في المملكة العربية السعودية.

وتشتهر الأميرة حصة بنشاطها الإنساني الواسع، وتعمل جاهدةً على تحسين حياة النساء والأطفال في المملكة العربية السعودية، كما تدعم مختلف المشاريع الخيرية والإنسانية والثقافية في المملكة.

وبهذا، تظل الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود شخصية محبوبة ومحترمة في المجتمع السعودي، وتتمنى الكثير من الناس أن يحتذوا بها في نشر الخير والإحسان والتعاون في خدمة المجتمع.

من هي الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن؟

وولدت الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود في المملكة العربية السعودية، وتزوجت من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وانجبت منه ولد واحد اسمه الأمير متعب وهو الذي توفى وهو في عمر صغير، وهي تعد واحدة من العائلة الملكية الكبيرة في السعودية، ووالدها عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، وهو الذي حصل على الكثير من المناصب السياسية الهامة بالمملكة، وأنشأ الكثير من المشاريع التي نتج عنها تطور الكثير من المجالات في السعودية.

من هي الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن

وفاة الأميرة حصة بنت عبدالله وجنازتها

وكشف الديوان الملكي في بيان رسمي له عن وفاة الأميرة حصة بنت عبدالله ببن عبدالرحمن بن فيصل آل سعودي اليوم السبت 15 يوليو 2023، وهذا بسبب تعرضها إلى أزمة صحية ألمتها ودخلت إلى المستشفى ولكنها لا تستمر كثيراً ووافتها المنية، ولكن لم يتم الكشف عن السبب الأساسي وراء وفاتها حتى الوقت الحالي.

من هي الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن
من هي الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن

وسوف تقام صلاة الجنازة على الأميرة حصة بنت عبدالله بن عبدالرحمن بعد صلاة العصر بشكل مباشر، غداً الأحد 16 يوليو 2023، ويوافق ميلادياً 28 من ذي الحجة 1444 هـ، وأنه في جامع تركي بن عبدالله في العاصمة الرياض، وهو طبقاً للبيان الذي تم إصداره من خلال السلطات بالمملكة العربية السعودية، ودعوا الله سبحانه وتعالي بأن يغفر لها ويرحمها ويرزقها الفردوس الأعلى ويلهم أهلها الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى