توب ستوريخدمي

من هو خطيب الحرم المكي في عيد الاضحى 1445؟.. “رئاسة شؤون الحرمين” توضح

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الاضحى المبارك، خطيب عيد الاضحى هو موضع اهتمام لمواطني السعودية، فازدادت التساؤلات حول من هو خطيب الحرم المكي في عيد الاضحى 1445، نظرا لاستقبال اعداد كبيره من الحجاج في كل موسم، تسعى  الهيئة على توفير العديد من الخدمات والمرافق لضمان راحة وسلامة الحجاج وزوار بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف.

خطيب الحرم المكي في عيد الاضحى 1445

رئاسة شؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي تعلن عن الأشخاص الذين سيؤدون صلاة عيد الأضحى، حيث سيؤم المصلين في المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس، وسيؤم المصلين في المسجد النبوي الشيخ الدكتور خالد بن سليمان المهنا، ووفقا لبيان صادر عن الرئاسة الدينية، فإن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى في العتيقة والمسجد النبوي سيكون بعد شروق الشمس بربع ساعة يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024.

الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس

عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن عبدالله السديس، ولد في مدينة الرياض ١٣٨٢هـ، ونشأ فيها، حفظ القرآن الكريم في سن الثانية عشرة وتخرج من كلية الشريعة بالرياض عام 1403 هـ وأهم إنجازاته.

  • عين معيدا فيها بعد تخرجه في قسم أصول الفقه.
  • حصل على درجة الماجستير بتقدير ممتاز من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1408هـ.
  • ث حصل على درجة الدكتوراه من كلية الشريعة بجامعة أم القرى.
  • عين بعدها أستاذا مساعدا في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى.
  • ثم أستاذا بها عام ١٤٣٣ هـ، وحصل فيما بعد على درجة الأستاذية في تخصص أصول الفقه من جامعة أم القرى.

استعدادات الهيئة السعودية لاستقبال صلاة عيد الاضحى

تم الانتهاء من التجهيزات اللازمة لصلاة عيد الأضحى المبارك في الساحات والمساجد في جميع أنحاء البلاد من قبل وزارة الأوقاف، وتم تشكيل لجنة متابعة للتأكد من عدم وجود أي مشاكل وحلها فورا، وتم تحديد موضوع خطبة صلاة عيد الأضحى أيضا.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى