توب ستوريحوادثخدمي

من البيت.. تعرف على خطوات سداد المخالفات المرورية إلكترونياً

تطور العالم الرقمي و وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يبحث المواطنون عن خطوات الإستعلام عن مخالفات المرور عبر موقع بوابة النيابة العامة المصرية، والذي خصصته للكشف عن مخالفات المرور، للتسهيل لأصحاب السيارات عن كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور الخاص بهم وبسيارتهم من خلال الرقم القومي لهم ودفعها إلكترونيًا.

 مخالفات المرور بالرقم القومي 2022

وتماشيًا مع ذلك أتاحت وزارة الداخلية إمكانية الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال  الرقم القومي، في إطار التحول الرقمي والتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطنين بإتاحة الخدمات الشرطية إلكترونيًا.

وتكون أولي خطوات معرفة المخالفات بالبحث على شبكات الإنترنت عن كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الرقم القومي، وقيمة المخالفة المطلوبة.

رابط الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي 2022 

أتاحت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع النيابة العامة الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال الرابط الخاص بالموقع الإلكتروني، التابع للنيابة العامة  اضغط هنا

كما يمكن كتابة مخالفات المرور على شبكة الإنترنت والدخول على موقع وزارة الداخلية وإتباع الخطوات بالترتيب لمعرفة المخالفة وقيمتها وكيفية تسديدها وذلك عن طريق.

الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ثم اتبع الخطوات الأتية:

1- اختيار خدمة المرور

2- الضغط علي مخالفات المرور

3- اختار الاستعلام عن مخالفات المرور

4-  ملء البيانات الخاصة بالمواطن، ورقم اللوحة

5- تظهر قيمة المخالفة وكيفية تسديدها.

كيفية دفع مخالفات المرور بالرقم القومي 2022

وأتاحت الوزارة دفعت المخالفات المرورية إلكترونيا من خلال البريد المصري، دون التوجه إلى مقر الوحدة  أو من خلال بطاقات الدفع الإلكتروني.

وتأتي تلك التطورات في إطار الجهود المبذولة من جانب وزارة الداخلية لتطوير خدمات الجماهيرية التي يحصل عليها المواطنون تسهيلًا عليهم في الوقت والمجهود، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتحول الرقمي لكل الخدمات، تيسيرًا على المواطنين في الحصول على كل الخدمات ومواكبة التكنولوجيا الحديثة.

اقرأ أيضاً.. وظائف خالية للشباب في البنوك العاملة في مصر.. الشروط ورابط التقديم

اقرأ أيضاً.. ارتفاع في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر.. شوف عيار 21 بكام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى