توب ستوريمنوعات

منطقة عسير تودع واحد من أهم شيوخها.. من هو الشيخ تركي المتحمي وما سبب وفاته

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

نعت منطقة عسير يوم الأحد 23 يونيو 2024 الشيخ تركي بن ​​عبدالوهاب أبو نقطة المتهمي، زعيم قبائل ربيعة ورفيدة وبني ثوعة، وقد وافته المنية في مدينة جدة، حيث تم الصلاة عليه في المسجد الحرام بمكة المكرمة بعد صلاة العشاء، ثم دفن بمكة، كما أن أن مراسم العزاء ستقام غداً الثلاثاء بدءاً من الساعة الثانية ظهرًا بمنزله رحمه الله في مركز طبب، وفي السطور التالية لنتعرف من هو الشيخ تركي المتحمي.

من هو الشيخ تركي المتحمي ويكيبيديا؟

الشيخ تركي بن ​​عبد الوهاب بن عبد العزيز أبو نقطة المتحمي هو شخصية محترمة في المجتمع السعودي، سعودي الجنسية، مسلم متدين، متزوج وله أطفال، في الثمانينات من عمره، شغل الشيخ تركي بن ​​عبدالوهاب رحمه الله منصباً رفيعاً في إمارة عسير، حيث شغل منصب رئيس مركز طبب لعدة سنوات قبل تقاعده.

وعين بعد ذلك شيخاً لقبائل ربيعة ورفيده وبني ثوعة العشر، ولعب الشيخ تركي، المشهور بحكمته وقدراته القيادية، دورًا محوريًا في توحيد القبائل والحفاظ على الوئام الاجتماعي في منطقة عسير، ولسوء الحظ، فقد عانى من مرض موهن لعدة سنوات قبل أن يتوفى صباح أمس.

جنازة تركي المتحمي ابو نقطة

تم الإعلان عن مراسم دفن الشيخ تركي بن ​​عبدالوهاب أبو نقاط المتحمي، وتمت إقامة صلاة الجنازة عليه بعد صلاة العشاء في المسجد الحرام بمكة المكرمة، شهادة على مكانته الموقرة في المجتمع، وسيتم بعد ذلك دفن الشيخ تركي في مقبرة “المعلاة” التاريخية في مكة المكرمة، وهي واحدة من أقدم المقابر وأكثرها احترامًا في المملكة.

سبب وفاة الشيخ تركي المتحمي

أعلن الأحد 23 يونيو 2024، عن وفاة الشيخ تركي المتحمي في الساعات الأولى من النهار، ويعود سبب وفاته إلى مرض تطور فجأة وبسرعة، وأودى بحياته في النهاية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى