التعليمتوب ستوريخدمي

منصة مدرستي 1445.. رابط وخطوات إنشاء حساب عليها قبل بدء الدراسة

أثارت إمكانية إنشاء حساب في منصة مدرستي 1445 قبل بدء الدراسة في المملكة العربية السعودية استفسارات كبيرة من قبل عدد كبير من المواطنين.

وتهدف هذه الخطوة إلى تسهيل عملية التعلم الإلكتروني وتحقيق أكثر سلاسة للطلاب.

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن إتاحة إمكانية إنشاء حساب جديد في منصة مدرستي 1445 لأولياء الأمور.

تأتي هذه الخطوة استجابةً للتطورات في مجال التعليم الإلكتروني التي بدأت منذ انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) في مارس 2020، مما أدى إلى تعليق الدروس المدرسية التقليدية والانتقال إلى وسائل التعلم عن بُعد.

ويهدف إنشاء حساب في منصة مدرستي 1445 إلى تمكين الأهل من الوصول إلى الموارد التعليمية والمحتوى الدراسي المتاح عبر المنصة.

ويتيح هذا الحساب للأهل متابعة تقدم أبنائهم في الدروس ومتابعة الواجبات المنزلية والاطلاع على النتائج الدراسية والتواصل مع المعلمين وإدارة المدرسة.

خطوات إنشاء حساب منصة مدرستي 1445

إنشاء حساب جديد على منصة مدرستي 1445

أمام عن خطوات إنشاء حساب منصة مدرسي 1445 قبل بدء الدراسة، فالخطوات فيما يلي، وذلك وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية حول كيفية إنشاء حساب منصة مدرستي 1445، وأيضا الإجابات حول كل ما يتعلق بمنصة مدرستي 1445 كالتالي:

على الطالب أن يسجل كمستخدم جديد على المنصة وذلك من خلال بعض الإجراءات وهي كالتالي:

منصة مدرستي 1445
إنشاء حساب منصة مدرستي 1445

خطوات إنشاء حساب منصة مدرستي 1445

  • أولا الدخول على منصة مدرستي التعليمية السعودية، ويمكنك الدخول بشكل مباشر إلى المنصة من هذا الرابطhttps://schools.madrasati.sa/.
  • ثانيا اضغط على قائمة تسجيل الدخول الموجودة أعلى الصفحة، ثم اختر الفئة التي تنمتي إليها ما بين “معلم – ولي أمر – طالب”.
  • ثالثا سيتم توجيهك لصفحة ويب جديدة، يجب أن تدخل البيانات المطلوبة عن الطاب، وتتضمن الاسم واسم ولي الأمر، والإدارة التعليمية التي يتواجد بها الطالب، ورقم الهاتف الخاص به، ثم عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالطالب، وبعد ذلك تقوم بإنشاء كلمة سر جديدة.
  • بعد ذلك سيتم إرسال رسالة بريد إلكترونية أو رسالة عبر رقم الجوال الذي سجلت به حسابك الجديد، وعليك اتباه الخطوات المتواجدة بالرسالة، والتي تتضمن إدخال الكود للتأكيد من هوية المستخدم الجديد على منصة مدرستي 1445 السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى