توب ستوريمنوعات

“منصة أبشر” تدعو إلى الاستعلام عن تصاريح دخول مكة 1445 عبر 7 خطوات

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت وزارة الحج والعمرة إمكانية الاستعلام عن تصاريح دخول مكة المكرمة لموسم حج هذا العام 1445، حيث تتيح الوزارة مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية التي يحتاج إليها جميع المواطنين والمقيمين في المملكة كما يحتاج لها ضيوف الرحمن، ولابد من الإشارة أن استخراج تصاريح الحج لدخول مكة المكرمة، تكون من خلال المنصة الإلكترونية أبشر تابعة إلى وزارة الداخلية بالمملكة.

الاستعلام عن تصاريح دخول مكة

تسهل منصة أبشر على جميع المواطنين والمقيمين خدمات إلكترونية ضرورية يحتاج إليها الجميع تزامنًا مع اقتراب موسم حج هذا العام 1445، فقد أوضحت وزارة الحج والعمره إمكانية الاستعلام عن تصاريح الدخول إلى مكة المكرمة، من خلال عدة خطوات إلكترونية بسيطة تتمثل فيما يلي:

  1. الولوج إلى موقع أبشر.
  2. الضغط على أيقونة أبشر أفراد.
  3. ثم تسجيل الدخول عبر كتابة البيانات المطلوبة.
  4. تحديد الخدمات الإلكترونية.
  5. ستنتقل إلى قسم خدمات أفراد الأسرة.
  6. ثم اضغط على أيقونة تصريح دخول مكة.
  7. اضغط على إنشاء طلب إصدار التصاريح لدخول مكة.

اصدار تصاريح دخول مكة

هل مسموح دخول مكة الآن؟

لا يسمح بدخول مكة المكرمة الآن المقيمين في المملكة العربية السعودية إلا بعد استخراج تصاريح الدخول من خلال المنصة الإلكترونية أبشر، وحتى يتم التصريح لابد من توافر الضوابط الآتية:

  • الإقامة السارية للمستفيد.
  • ألا يكون المقيم مسجل متغيب عن عمله.
  • المقيم داخل المملكة.

تصريح دخول مكة عبر مقيم

يمكن استخراج تصريح دخول إلى مكة المكرمة عن طريق بوابة مقيم لجميع العاملين بمنشآت العاصمة المقدسة والحاملين لتأشيرة العمل الموسمي وجميع المتعاقدين في بوابة باب أجير، ولابد من الإشارة أن قرار منع الدخول إلى مكة المكرمة سوف يستمر تطبيقه ضمن الإجراءات المنظمة للحج هذا العام، لأن بموجب هذا القرار سوف يتم إعادة المركبات أو المقيمين ممن لم يحصلوا على تصريح دخول مكة للعمل.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى