توب ستوريخدمي

مكرمة الضمان الاجتماعي عيد الأضحى.. “الموارد البشرية” تحسم الجدل بشأن الأنباء المتداولة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حقيقة صرف مكرمة الضمان الاجتماعي عيد الأضحى، وذلك بعد انتشار العديد من الأخبار بشأن صرف المكرمة بمناسبة العيد، ولذلك السبب أوضحت الوزارة من خلال المنصات الرسمية المعتمدة بشأن حقيقة هذا الأمر، مع كشفها بالتفاصيل عن شروط المكرمة والفئات المستهدفة منها.

مكرمة الضمان الاجتماعي عيد الأضحى

نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أخبار المتداولة بشأن صرف مكرمة الضمان الاجتماعي المطور بمناسبة الاحتفال بعيد الاضحى المبارك، وأكدت الوزارة مسبقًا من خلال منصات التواصل الاجتماعي بأنه لا توجد نية لصرف مكرمة هذا العيد نظرًا لصرفها في شهر رمضان الماضي وهي تصرف مرة واحدة فقط.

مكرمة الضمان الاجتماعي

موعد صرف الضمان الاجتماعي

يصرف معاش الضمان الاجتماعي المطور وفقًا توضيحات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأول من كل شهر ميلادي، و ذلك إلا في حال موافقة عطلة نهاية أسبوع أو عطلة رسمية فيتم تقديم أو تأخير الدعم يوم وفقًا لما يتم الإعلان عنه وزارة الموارد البشرية، وبناءً على ذلك فمن المقرر أن يصرف المعاش الشهر المقبل في موعده الأول من يوليو الموافق 25 ذي الحجة.

استعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

حددت وزارة الموارد البشرية خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان المطور، حيث يتم الإعلان عن نتيجة الأهلية شهريًا لجميع المستفيدين ويتم الاستعلام عنها من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ووفقًا إلى ذلك فتظهر الأهلية خلال مدة أقصاها 20 يومًا تحتسب منذ 9 ميلادي بعد تقديم الطلب وفقًا، لذلك فإن خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي تتمثل فيما يلي:

  • تسجيل الدخول لرابط الضمان الاجتماعي المطور.
  • ثم تدوين رقم الهوية ورمز التحقق المرئي وكلمة المرور.
  • ثم الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • بعدها النقر على برامج الدعم الخاصة بي.
  • بعدها يتم اختيار برنامج الضمان الاجتماعي.
  • بعدها يتم تحديد الأهلية والاستحقاق.
  • تظهر بعدها الدفعة الخاصة بالشهر وحالة الأهلية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى