خدمي

مقدار زيادة حساب المواطن لكل فرد شهر يوليو 1445

يترقب العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية زيادة حساب المواطن لشهر يوليو من عام 2023، حيث كان الحد الأدنى للمبلغ المضاف إلى الحساب يبلغ حوالي 300 ريال سعودي شهرياً.

ويأتي هذا الإجراء في إطار جهود الدولة لدعم وتحفيز المواطنين وتوفير الحماية الاجتماعية لهم، وذلك من خلال توفير مصادر دخل إضافية لهم عبر حساب المواطن.

حساب المواطن

ويتباين مقدار الزيادة لكل فرد طبقاً لما كشفته الحكومية السعودية أثناء الفترة الأخيرة، أن يوجد هناك الكثير من المواطنين الذين ينتظرون هذه الزيادة المحددة من قبل الحكومة بالمملكة، وتعد من أكثر الأشياء الهامة في الوقت الحالي.

حساب المواطن

وجاء بعد التعديلات الأخيرة على حساب المواطن والذي تم تخصيص 8 مليارات ريال سعودي، وهو دعم مالي إضافي لكل المستفيدين منه إلى نهاية هذا العام، وتم تخصيص 20 ريال سعودي للتصدي إلى ارتفاع الأسعار في كافة أنحاء العالم، ومنها 10 مليارات ريال لكل المستفيدين منه.

زيادة حساب المواطن

يستفيد الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية من هذا القرار الرسمي، وهو يعود بالنفع على كل الفئات المختلفة حتى يتم دعمهم مادياً في ظل الظروف الاقتصادية المنتشرة في الآونة الأخيرة، ويصبح رب الأسرة قادر على سد كل الاحتياجات، وهي من أبرز الأشياء التي تم تقديمها لجميع المواطنين الذين يتواجدون في المملكة العربية السعودية حالياً.

حساب المواطن
حساب المواطن

وحرص الملك سلمان بن عبد العزيز على إصدار بشكل مستمر دفع الزيادة المحددة في حسابات المواطنين مع نهاية العام الحالي، وتضيف حوالي 8 مليارات ريال سعودي، وهذا ما يعمل على دعم المواطن السعودي أثناء هذه الفترة، وتتوزع الزيادة الملكية التي تصل لـ 70% على النحو الآتي، ويكون نصيب الفرد كما يلي:

  • يصل راتب رب الأسرة إلى 720 ريال سعودي.
  • التابعين ممن تخطوا 18 عام يحصلون على راتب 360 ريال سعودي.
  • يحصل التابعون الذين لم تتخطى أعمارهم 18 عام على راتب 215 ريال سعودي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى