توب ستوريمنوعات

مع زيادة نسبة النساء اللاتي يرأسن أسرهن.. حقيقة القرار الرئاسي بزيادة منحة تونس للنساء ورفع الحد الأدنى لأجور الموظفات

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تهتم الجمهورية التونسية بشكل عام بتخفيض نسب البطالة بشكل عام بين الجنسين من الرجال والنساء، وبالتزامن مع آخر التقارير والأرقام التي أشارت إلى ارتفاع معدل النساء اللاتي يرأسن اسرهن، ويقمن بدور العائل، حيث اصبحت المرأة عليها عبئ كبير، وخاصة مع تدني مستوى أجور النساء مقارنة بالرجال، مع الوضع في الاعتبار نسب التعليم الجيد والمرتفعة بين النساء وكذلك انخفاض معدلات الأمية، وتعمل الحكومة على مساعد تلك الفئات عبر تقديم المنح والدعم، وقد وردت الأنباء عن قرار رئاسي برفع الحد الأدنى لأجور الموظفات وكذلك زيادة قيمة المنح المقدمة لهن.

ارتفاع نسب النساء اللاتي يرأسن أسرهن بتونس

ذكرت التقارير والإحصائيات الأخيرة بدولة تونس عن ارتفاع نسبة النساء العاملات اللاتي يرأسن أسرهن، ويقمن بإعالتهن بعد إختفاء العائل الأساسي لأي أسباب، كما أكدت التقارير على أن تدني مستوى المعيشة والغلاء الراهن أيضاً هو احد أهم تلك الأسباب لخروج المرأة وعملها، وأن راتب المرأة لا يكفي لسد احتياجات الأسر في ظل انخفاض معدل الرواتب المقدم لهن، والذي لا يتناسب مطلقاً مع مسيرتهن التعليمية.

رفع الحد الأدنى لأجور الموظفات

في ظل تلك الأخبار والتقارير التي توضح الكثير من المعوقات التي تواجه النساء سواء في الحصول على عمل أو في معدل الرواتب، فقد وردت الخبار عن صدور قرار رئاسي برفع الحد الأدنى لأجور الموظفات، وكذلك زيادة قيمة المنح المقدمة لهن بشكل شهري، ولكن حتى الآن لم تعلن وزارة المالية عن أي اخبار أو تفاصيل تخص هذا الأمر، وبناء عليه تصبح كافة الأخبار المتداولة مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، لحين صدور قرار رسمي.

منحة الوضع للمرأة التونسية

  • يجب أن تكون المرأة العاملة مسجلة في أي نظام يتبع الضمان الاجتماعي.
  • كما يجب أن تكون المرأة العاملة تلتزم بالشروط القانونية المحددة.
  • لا يجوز للمرأة العاملة الحصول على منحة الوضع إذا كانت تستفيد بالفعل من منحة العجز.
  • يجب على المرأة قبول تقليل الأجر الكامل خلال فترة إجازة الوضع، حتى لو كانت لديها حقًا قانونيًا بالحصول على الأجر الكامل حسب ما يرى صاحب العمل.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى