الأخبارالتعليمتوب ستوريفن

مع رحيل سيدة الأناقة وملكة جمال مصر في الخمسينات “رجاء الجداوي” في سطور

توفت في الساعات الأولي من صباح اليوم الاحد الفنانة رجاء الجداوى، عن عمر يناهز 82 عامًا متاثرة بإصابتها بفيروس كورونا، في مستشفي العزل بالإسماعلية.

وفي السطور القليلة التالية نكشف أبرز المعلومات عن سيدة الأناقة وملكة جمال مصر كالتالي:

 رجاء الجداوى، عارضة أزياء وممثلة مصرية. تُعتبر من أبرز الفنانات العربيات.

كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصل إلى 62 عاماً.

ولدت في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر “فاروق” للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما.

التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار في 22 نوفمبر 1970. وأنجبت منه ابنتها “أميرة”.

أعُلن في 24 مايو 2020 إصابتها بمرض فيروس كورونا أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان. وتم نقلها إلى أحد مستشفيات العزل بالإسماعيلية وفقا لتوصية من وزيرة الصحة هالة زايد.

فازت بجائزة ملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضه أزياء،وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

وتوفت الفنانة رجاء الجداوي قبل قليل، عن عمر ناهز 82 عاما، بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبي بالإسماعيلية بالعناية المركزة، عقب تدهور حالتها الصحية إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وقد دخلت الفنانة رجاء الجداوي العناية المركزة بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبى بالإسماعيلية، بعد تدهور حالتها الصحية، أكثر من مرة.

وأعلنت أميرة حسن مختار، الابنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوى، عبر حسابها الشخصي على موقع “فيسبوك” عن وفاة والدتها، حيث كتبت: “مامي في ذمة الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى