توب ستوريمنوعات

مع دخول عيد الاضحى.. زيارة راتب حساب المواطن حقيقة أم شائعة؟ الموارد البشرية تجيب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

بأمر ملكي للمستفيدين من حساب المواطن يعتبر حساب المواطن من أهم برامج الدعم في المملكة العربية السعودية، لذلك يبحث العديد من مواطني المملكة العربية السعودية عن زيارة راتب حساب المواطن وموعد صرف حساب المواطن فقد تم تعديل جدول الرواتب والراتب آخذ في الازدياد مع دخول موعد عيد الاضحى المبارك ومن خلال مقالتنا سوف نتعرف على الزيادة الجديدة.

زيارة راتب حساب المواطن

قد تلقى برنامج حساب المواطن استفسارات من المواطنين بشأن إمكانية الحصول على زيادة في الدعم المقدم بمناسبة عيد الأضحى، ولكن خدمة المستفيدين أوضحت أنه لا يوجد أي إعلان أو منشور رسمي يؤكد هذه الزيادة، وان ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هذا الموضوع هي مجرد شائعات.

كم راتب الأفراد في حساب المواطن

زيارة راتب حساب المواطن تختلف من فئة لأخرى وهذه الفئات هي:

  • الدعم المالي للزوجة يتم تحديد دعم الزوجة حسب العمر وإذا كانت أقل من ثمانية عشر عاما يقدر المبلغ بـ 215 ريالا أما إذا كان عمرها أكثر من ثمانية عشر سنة يقدر بـ 360 ريال سعودي.
  • بالنسبة للمرأة المطلقة سيصل راتبها بعد الزيادة التي وافقت عليها المملكة بمبلغ 720 ريالا سعوديا مطروحا منها الزيادة حتى 382 ريالا سعوديا.
  • بالنسبة لرب الأسرة يقدر دعمه المالي بعد الزيادة الملكية إلى 720 ريال سعودي ولكن بعد طرح الزيادة سيصل إلى 382 ريال سعودي.
  • بالنسبة للدخل الشهري كدعم للمواطنين يتم الحصول على الدعم المالي إذا كان راتب الشخص من 1000 ريال سعودي إلى 7700 ريال سعودي إلى 661 ريال سعودي كدعم للمواطن.
  • إذا كان راتبك الشهري 8000 ريال سعودي فإن الإعانة ستكون 626 ريال سعودي.
  • إذا كان راتب الفرد 8800 ريال سعودي فإن الإعانة تقدر بـ 510 ريال سعودي.

إجراءات دراسة أهلية حساب المواطن

من خلال إكمال بعض الخطوات البسيطة ستعرف ما إذا كنت مؤهلا للحصول على حساب مواطن والخطوات هي كما يلي:

  • انتقل إلى موقع حساب المواطن.
  • أدخل البيانات الخاصة بك وتسجيل الدخول.
  • سوف تظهر القائمة الرئيسية للموقع أمامك وحدد مسح التأهيل.
  • بعد ذلك الانتقال إلى صفحة جديدة تعرض جميع البيانات التي تشير إلى مؤهلات دعم المواطنين.
  • إذا كنت شخصا غير مؤهل فستتمكن من تقديم.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى