التعليمتوب ستوري

مع بداية الفصل الثالث.. “وزارة التعليم” تحدد مواعيد الدوام الدراسى فى رمضان 2024 

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت وزارة التعليم السعودية مواعيد الدوام في رمضان الرسمية التي يلتزم بها الطلاب والمعلمين والكادر الإداري ككل وذلك للتسهيل عليهم التعرف على كيف تتم الدراسة خلال شهر رمضان المبارك، إلى جانب ذلك أوضح التقويم الدراسي خلال شهر رمضان يتمكن الطلبة من التعرض بمنتهى السهولة على عدد أيام الدراسة الفعلية وعدد أيام العطلة التي يحصلون عليها بمناسبة عيد الفطر الكريم.

مواعيد الدوام في رمضان 1445

وفقًا لما ورد من وزارة التعليم السعودية وما تم ذكره في التقويم الدراسي 1445، استمرار الدراسة الحضورية في الفصل الدراسي الثالث خلال شهر رمضان الكريم، وبناءً على ما تم اعتماده من قبل الوزارة فإن الدوام الدراسي في منطقة الرياض يبدأ في الساعة 9:00 صباحًا، والمدينة المنورة والجوف وحائل يبدأ العمل في المدارس للبنين والبنات في تمام الساعة 10:00 صباحًا، على أن يتم تقليص مدة الحصة الدراسية التي تكون 35 دقيقة، وذلك تقليل كبير في عدد ساعات الدراسة اليومية للطلاب والطالبات بالمدارس.

تخفيض عدد ساعات العمل

خفضت الحكومة السعودية للعاملين في مختلف المؤسسات والقطاعات سواء كان تعليمي أو خاص أو حكومي عدد ساعات العمل الفعلية، حيث تنخفض خلال شهر رمضان بحيث لا تتجاوز 6 ساعات بشكل يومي أو 36 ساعة أسبوعي، وذلك في إطار سعي القايدة الرشيدة طوال الوقت على مساعدة المواطنين السعوديين في الاحتفال بالأجواء الرمضانية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى