التعليمتوب ستوري

مع اقتراب العام الدراسي.. هل يتزامن موعد عودة المعلمين 1446 مع عودة الطلاب في التقويم الدراسي؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

مع اقتراب العام الدراسي الجديد عرفت وزارة التعليم موعد عودة المعلمين للعام 1446 وهل يتزامن مع عودة الطلاب للصفوف الدراسية الحضورية، وقد وضعت وزارة التعليم كافة التواريخ الخاصة ببدء الدراسة سواء للمشرفين أو المعلمين أو الطلاب من خلال التقويم الدراسي على موقعها الإلكتروني ليتمكن الجميع من معرفة تلك المواعيد والالتزام بها خلال الفترة القادمة، بدء من عودة المشرفين الإداريين وحتى عودة الطلاب.

هل يتزامن موعد عودة المعلمين 1446 مع الطلاب

أكدت وزارة التعليم عبر موقعها الإلكتروني ومن خلال التقويم الدراسي للعام الجديد 1446 كافة المواعيد الخاصة ببدء العام الدراسي، وقد أعلنت عن موعد عودة المعلمين قبل عودة الطلاب، وذلك استعدادا لاستقبال الطلاب وتجهيز المدارس ومن هذه المواعيد:

  • عودة المشرفين ومنسوبي الإدارات التعليمية في 29 من شهر محرم 1446.
  • عودة المعلمين إلى المدارس والاستعداد لاستقبال الطلاب في السابع من شهر صفر 1446.
  • أما عودة الطلاب فتبدأ في 14 من شهر صفر، الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس 2024.

موعد الفصل الدراسي الأول

يبدأ الفصل الدراسي الأول في 14 من شهر صفر، الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس، وتكون عودة الطلاب إلى الصفوف الدراسية والحضور في كافة مدارس المملكة في المراحل التعليمية المختلفة، يتضمن الفصل الدراسي الأول:

  • عدد 12 أسبوع، بمجموع 57 يوم دراسي.
  • يشمل أشهر صفر وربيع الأول وربيع الثاني وجمادى الأولى.
  • تتضمن إجازة اليوم الوطني السعودي في 19 و20 من شهر ربيع الأول.
  • يحصل الطلاب على إجازة نهاية أسبوع مطولة في الرابع عشر من شهر ربيع الثاني.
  • تكون نهاية الفصل الدراسي الأول وإجازة الخريف في السادس من شهر جمادى الأولى 1446.

التقويم الدراسي بنظام الثلاث فصول

أقرت وزارة التعليم التقويم الدراسي لهذا العام بنظام الثلاثة فصول دراسية، ويستمر العمل بهذا النظام طوال العام مع قيام اللجان المختصة بدراسة أهمية هذا النظام ونتائجه على التعليم، ليتم تقييم إمكانية الاستمرار فيه أو العودة مرة أخرى إلى نظام الفصلين الدراسيين، يتكون العام الدراسي من ثلاثة فصول دراسية بالإضافة إلى 71 يوم إجازة رسمية تتنوع بين الإجازات الوطنية والإجازات بين الفصول الدراسية ومنتصف الفصل الدراسي وأيضا الإجازات المطولة والدينية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى