الأخبارتوب ستوري

معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024.. رابط التقديم وشروطه وقيمته

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

عدد كبير من المواطنين يتساءلون عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024، وهذا يأتي بالتزامن مع انتهاء شهر أبريل وبداية شهر مايو، ووفرت التضامن الاجتماعي الرابط الخاص بالاستعلام عنها عن طريق موقعها الرسمي للتيسير على كل المواطنين.

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024

ومن المرجح أن يبدأ الموعد الخاص بصرف معاش تكافل وكرامة بالزيادات الجديدة في منتصف شهر مايو الجاري، ويستطيع الجميع الاستعلام عنه من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي من هنا، ويكون من خلال الدخول عليه والنقر على الاستعلام عن نتيجتك ووضع الرقم القومي واختيار كلمة الاستعلام، وبعدها تظهر النتيجة الخاصة بكل شخص.

معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024

معاش تكافل وكرامة

وكشفت التضامن عن أنه يوجد الكثير من الأوراق المطلوبة للاشتراك في معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024، وتشمل على الصور الخاصة بالبطاقة الشخصية وتكون سارية، وصور شهادات الميلاد وشهادة القوميسيون الطبي بشكل رسمي يظهر درجة الإعاقة التي تبدأ من 50 درجة وجميع وثائق الزواج أو الطلاق.

معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024
معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024

قيمة مغاش تكافل وكرامة

ووصلت أيضاً القيمة الخاصة بالمعاش بعد آخر زيادة، وهي التي تأتي كما يلي:

للأسرة: ارتفعت إلى 826.56 جنيه بدلًا من 718.75 جنيه.

للمسنين والأشخاص من ذوي الإعاقة: زادت ووصلت إلى 743.91 جنيه بدلًا من 646.88 جنيه.

ووصلت للأيتام إلى 578.59 جنيه بدلًا من 503.13 جنيه.

معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024
معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024

شروط التقديم في تكافل وكرامة

وأعلنت الوزارة عن الكثير من الشروط اللازم توافرها للحصول على المعاش، ومنها أن يكون المتقدم يحصل على الأجر التأميني الذي يصل لأكثر من 400 جنيه، وأن لا يكون الفرد المتقدم للحصول على المعاش من المسنين الذين لا تقل أعمارهم عن 65 سنة، وأن يكون لديه مرض يمنعه من العمل، وهو يقلل من قدرته على العمل ويثبت عليه المرض أو الإعاقة وهذا يكون باستعمال الفحص الطبي الشامل، وأيضاً اليتامى الذين لا يحصلون على رعاية من الأب أو الأم والأقارب من الدرجة الثانية أو أكثر.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى