الأخبارتوب ستوري

مصر في خطابها لمجلس الأمن: فشل مفاوضات سد النهضة بسبب إثيوبيا

 

أكدت مصر في خطابها إلى مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم السبت، أن ملء سد النهضة وتشغيل إثيوبيا له، يمثل تهديدًا قويًا للدولة المصرية والأمن والاستقرار بين البلدين، وأن فشل المفاوضات بشأن السد يرجع إلى سياسة إثيوبيا الثابتة في المراوغة والعرقلة.
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التدخلات الخارجية تغذي بؤر الإرهاب في ليبيا، مؤكد أن مصر تسعى للتواصل مع دول الجوار بشأن الوضع في ليبيا، والعمل على الحد من التدخلات الأجنبية في المنطقة هناك.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في زيارته إلى المنطقة الغربية العسكرية اليوم: نريد التحرك بقوة للوصول إلى اتفاق مع إثيوبيا، مضيفًا: سرت والجفرة خط أحمر في ليبيا، ويجب حل الميلشيات المسلحة.
وأضاف، نسعى إلى التوصل إلى حل سياسي فى ليبيا، ولن نسمح بتجاوز الصراع لخط سرت، مشيرا إلى أن سرت والجفرة بالنسبة لأمن مصر خط أحمر لن نسمح بالمساس به.

وتابع قائلا: يخُطئ من يعتقد أو يظن أن الحُلم ضعف ويخطئ من يعتقد أو يظن أن الصبر تردد أو ضعف، مؤكدًا أن القوات المصرية ستتقدم ومعها شيوخ القبائل الليبية وستخرج فور إنهاء المهمة.

وتابع السيسي :”الجيش المصري من أقوى جيوش المنطقة ولكنه جيش رشيد.. يحمي ولا يهدد.. وقادر على الدفاع عن أمن مصر القومي داخل وخارج حدود الوطن.

وأضاف الرئيس خلال تفقده الوحدات المقاتلة للقوات الجوية بالمنطقة الغربية العسكرية: دى عقيدتا وثوابتنا اللى مش بتتغير، وأنا متأكد أنه إذا احتجنا منكم عملا وتضحيات زى ما بيتم، فيه كتير أنشطة بتم على حدود ليبيا بقالنا اكتر من 7 سنوات بالقوات الجوية وحرس الحدود على طول 1200 كيلو بيتم تأمينها ..اشكركم وأقولكم كونوا مستعدين لتنفيذ اى مهمة هنا داخل حدودنا او اذا تطلب الامر خارج حدودنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى