توب ستوريمنوعات

“مستجاب” دعاء يوم عرفة مكتوب ادعية عرفة لفك الكرب والرزق والشفاء من المرض

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يعتبر يوم عرفة من أفضل الأيام وأعظمها في الإسلام، فهو اليوم التاسع من ذي الحجة ويُعتبر من الأيام المباركة التي تتجلى فيها رحمات الله على عباده ويتميز هذا اليوم بفضله العظيم وأهميته الكبيرة، حيث يُستحب فيه الإكثار من الأعمال الصالحة والدعاء والتقرب إلى الله. دعاء يوم عرفة من أكثر الأدعية استجابة، ويتنزل الله في هذا اليوم إلى السماء الدنيا ليُجيب دعاء عباده ويغفر لهم ذنوبهم.

يوم عرفة

يوم عرفة هو يوم الوقوف بجبل عرفة للحجاج، وهو ركن أساسي من أركان الحج في هذا اليوم، يتجلى فضل الله ورحمته على المسلمين كافة، سواء كانوا حجاجاً أم لا الإكثار من الدعاء في هذا اليوم له أثر كبير، حيث يُعتبر دعاء يوم عرفة من أفضل الدعاء، فعن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “خير الدعاء دعاء يوم عرفة”. يُستحب للمسلمين أن يكثروا من الاستغفار والتوبة والدعاء لأنفسهم ولأحبائهم وللمسلمين كافة

دعاء يوم عرفة

يُعتبر يوم عرفة فرصة ذهبية للتقرب إلى الله والتوبة من الذنوب والإكثار من الدعاء والأعمال الصالحة. يجب على المسلمين استغلال هذا اليوم العظيم بأفضل الطرق الممكنة لتحقيق رضا الله والفوز برحمته ومغفرته. وفقنا الله جميعاً لاستغلال هذا اليوم المبارك

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم فرّج كربتي، وآنس وحدتي، واقضِ حاجتي وحوائج أمّة محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم أخرجني من الظلمات إلى النور
اللهم وفّقني في كل مراحل حياتي، واغفر لي ذنوبي يارب العالمين، اللهم لا تجعلني مع القوم الظالمين، ونجّني من كلّ ضيق، واجعل لي بعده مخرجاً يا أرحم الراحمين.

اللّهم إنّي أسألك إيماناً دائماً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسألك ديناً قيّماً، وأسألك العافية من كلّ بَليّة، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس.

اللهم اجبر كسر قلبي جبراً يتعجّب منه أهل السماوات والأرض، جبراً يليق بكرمك، وعظمتك، وقدرتك، يا ربّ. اللهم فوّضتك أمري كلّه، فجمّله خيراً بما شئت، واجعلني يا ربّ مِمّن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته.

 

«لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ»، وهي دعوةُ ذي النُّونِ إذ هوَ في بَطنِ الحوتِ، فإنَّهُ لم يدعُ بِها مسلمٌ ربَّهُ في شيءٍ قطُّ إلَّا استَجابَ لَهُ. «اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ»، وهو الدعاء باسم الله الأعظمِ الذي إذا دعِيَ به أجاب ، وإذا سُئِلَ به أعطَى. «اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك».

الاعمال المستحبة يوم عرفة

من الأعمال المستحبة في يوم عرفة، الإكثار من الذكر وقراءة القرآن والتكبير والتهليل. هذا اليوم يُعتبر فرصة عظيمة للتقرب إلى الله بأفضل الأعمال الصالحة. كما يُستحب التصدق على الفقراء والمساكين وصلة الأرحام. تلاوة القرآن وتدبر معانيه في هذا اليوم يملأ القلوب بالسكينة والإيمان. بالإضافة إلى ذلك، يُفضل الإكثار من الأعمال الصالحة عموماً، كالصلاة والصيام والصدقة والبر والإحسان إلى الناس.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى