توب ستوريمنوعات

مستجاب..افضل دعاء يوم عاشوراء 2024 لقضاء الحوائج وزيادة الرزق

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تحتفل الأمة الإسلامية أجمع بذكرى يوم عاشوراء، ونقدم اليكم افضل دعاء يوم عاشوراء الذي يوافق 10 من شهر محرم وهو أول الأشهر الحرم في العام الهجري الجديد 1446 ، وهو كذلك المناسبة الدينية الأولى لها العام، يقوم المسلمون بالابتهال والتقرب إلى الله عز والجل في تلك الذكرى العطرة التي استجاب فيها الله لدعاء سيدان يونس عليه السلام وأخرجه من بطب الحوت الذي لفظه من بطنه بعد أن مكث أيام يسبح ويستغفر لذنبه، لذا يتمنى المسلمون أن ينالهم حظ سيدنا ذو النون من رحمة الله تعالى في هذا اليوم لذا يبحثون عن دعاء يوم عاشوراء.

افضل دعاء يوم عاشوراء

الدعاء يمنع القضاء ويزيل البلاء، فقد أمرنا الرسول الكريم محمد صلى الله عليه والسلم بالذكر والدعاء في كل وقت، وهناك بعض الأوقات التي يكون فيها الدعاء مستجاب مثل يوم عرفة و شهر رمضان، وعدد من الأيام المباركة التي يتجه فيها العبد لربه راجي عفوه ومغفرته.
وقد عملنا نبيا الكريم بعد الكلمات التي نتقرب بها إلى الله عز وجل، يمكن أن نرطب بها ألستنا في يوم عاشوراء، ونرفع أيدينا إلى السماء نطلب ما نريد من خلال تلك الأدعية:

  • اللهم أنا عبدك بن عبدك ابن امتط ناصيتي بيدك عدل في قضائك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتاب أن تقبل توبتي وتجر زلتي وتتقبل دعائي.

  •  ياحنان يا منان يا بديع السموات والأرض، اللهم أرجو عفوك ومغفرتك أجرني في مصيبتي ويسير لي أمري.

  •  اللهم أني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو احتفظت به في علم الغيب أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي وجلا حزني وذهاب همي.

دعاء يوم عاشوراء المستحب

عندما طال بسيدنا يونس الأمد في بطن الحوت وظن أنه هالك، مكث يسبح ويقول، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، وقد ورد هذا الدعاء في القرآن الكريم، وقد دعنا به نبينا الكريم، وحث أمته على التقرب إلى الله عز وجل بهذا الدعاء المستحب الذي كشف به الله الهم والكرب عن سيدنا يونس عليه السلام.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى