توب ستوريخدمي

مساند يوضح القدرة المالية المطلوبة للتمكن من استقدام العمالة المنزلية في السعودية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أشار برنامج مساند إلى الضوابط التي تلزم للتمكن من استقدام العمالة المنزلية في السعودية، وأوضح القدرة المالية المطلوبة لاستقدام العمالة المنزلية، وأكد على أن إثبات القدرة المالية لفئة مقدم الطلب لإصدار التأشيرة 1 عليه بتقديم تعريف الراتب أو تقديم شهادة بنكية أو كشف حساب بنكي أو محفظة استثمارية توضح الرصيد الخاص به، على أن يكون بقيمة 40 ألف ريال سعودي. تابع فيما يلي للمزيد من التفاصيل.

استقدام العمالة المنزلية

وقد أكدت منصة مساند على أن ذوي الإعاقة يمكنهم الاستفادة من التعاقد الإلكتروني عبر بوابة مساند عبر حساب مقدم الطلب، ويشترط أن يكون لمقدم الطلب حساب مفعل في منصة أبشر، وفي تلك الحالة يمكنه التعاقد من خلال زيارة مكتب استقدام أو شركة استقدام من خلال خدمة التعاقد المكتبي.

وقد أكدت مساند على أن الأفراد يمكنهم الاستفادة من نقل الخدمات من فرد لفرد  بسهولة، ويجب أن يكون للعامل بلاغ هروب، على أن تتم الإجراءات من خلال منصة مساند الإلكترونية، ويتمكن رب العمل الحالي من تقديم طلب نقل خدمات وإرسال الطلب للأطراف المعنية، على أن يتم توثيق الموافقات إلكترونيًا للنقل ولإنهاء الإجراءات المتطلبة.

الخطوات التي يتم اتباعها لنقل خدمات العمالة المنزلية

هذا وأوضحت منصة مساند الخطوات التي تلزم لنقل خدمات العمالة المنزلية، حيث أنها تأتي على النحو التالي:

  • صاحب العمل الحالي يتقدم أولًا بطلب نقل خدمات من فرد لفرد آخر من خلال بوابة مساند الإلكترونية.
  • ثم يتم ملء بيانات العامل، وبيانات صاحب العمل الجديد.
  • ينتقل الطلب إلى العامل ليقوم بدوره بالموافقة على طلب نقل الخدمات.
  • ثم ينتقل الطلب لصاحب العمل الجديد ليوافق على الطلب ويقوم بدفع رسوم النقل.

ما هي إجراءات فسخ عقد العمالة المنزلية؟

أشارت منصة مساند إلى الإجراءات التي تلزم للتمكن من فسخ عقد العامل المنزلي قبل نهاية المدة، وجاء هذا ردًا من منصة مساند على استفسار أحد المواطنين سأل عن رغبته في إنهاء عقد العمالة المنزلية لعدم قدرته على سداد الراتب، وأوضح أن العقد لا يزال ممتدًا، وقد أكدت منصة مساند على أنه في حالة انتهاء العقد، أو كان فسخ العقد تم من قبل صاحب العمل لسبب غير مشروع، أو تم إنهائه من قبل عامل الخدمة المنزلية لسبب مشروع، فيجب على صاحب العمل تحمل دفع قيمة تذكرة السفر اللازمة لإعادة العامل إلى بلاده.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى