توب ستوريمنوعات

“مركز قياس” يعلن عن موعد فترة اختبار القدرة المعرفية 1445/ 1446 وأهم شروط التسجيل

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عن موعد فترة اختبار القدرة المعرفية و إمكانية التسجيل بالاختبار لعام 1445/1446 عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس” خلال الفترة الماضية، هذا وأوضحت الهيئة بأهمية التقديم في الاختبار والشروط اللازم توافرها فضلا عن طريقة التسجيل بالاختبار.

موعد فترة اختبار القدرة المعرفية

بدأ التسجيل في اختبار القدرات المعرفية الورقي قياس في شهر مايو الماضي، هذا ويستمر التقديم حتى شهر يوليو، وإليكم فترة اختبار القدرة المعرفية قياس التالية:

  • بدأ الاختبار الورقي للجنسين يوم الخميس الموافق السادس عشر من شهر مايو 2024 الموافق الثامن من شهر ذي القعدة 1445.
  • فضلا عن التسجيل في الاختبار الورقي للجنسين اليوم الاثنين الموافق الثامن من شهر يوليو 2024 الموافق الثاني من محرم لعام 1446.
  • علاوة على التقديم في اختبار القدرة المعرفية الورقي يوم الجمعة الموافق السادس من سبتمبر 2024 الموافق الثالث من ربيع الأول 1446.

كيفية التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الورقي قياس

هذا وقامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بتفعيل رابط التسجيل في اختبار قياس 1445/1446 واوضحت خطوات التسجيل والتي تتم كالآتي:

  1. الدخول على البوابة الإلكترونية للمركز الوطني للقياس.
  2. كتابة السجل المدني والرقم السري في الخانات المطلوبة ثم تسجيل الدخول.
  3. البدء في تعبئة البيانات المطلوبة ومراجعتها للتأكد من صحتها.

أهم الشروط اللازمة للتسجيل في اختبار القدرة المعرفية

كشف المركز الوطني للقياس عن اهم الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للتسجيل في اختبارات القدرة المعرفية، وتتمثل الشروط في التالي:

  • على المتقدم لأداء الاختبار ان يكون سعودي الجنسية.
  • يجب التزام المتقدم لجميع الإجراءات الاحترازية خلال وقت الاختبار.
  • كما يجب عدم إحضار آلة حاسبة في الاختبار.
  • الحضور بالزي السعودي.
  • الالتزام بجميع التعليمات الموضحة داخل قاعة الاختبار في مركز قياس.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى