توب ستوريمنوعات

“مدرية المرور العراقية توفر” رابط غرامات المرور العامة الرقم الألماني 2024.. سدد غرامتك وأنت في مكانك

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

اصدرت الحكومة العراقية رابط إلكتروني للاستعلام عن غرامات المرور العامة الرقم الألماني، وذلك لسداد الغرامة المفروضة في الوقت المحدد لتجنب وقوع في المخالفة القانونية، وجاءت هذه المبادرة من ضمن الخدمات الإكترونية التي تقدمها الحكومة للتيسير على مواطنيها، بالإضافة إلى تقليل الضغط على المكاتب الحكومية في إتمام الاوراق الروتينة بطريقة تقليدية، كما تحرص الحكومة على تحسين الخدمات الرقمية من خلال تقديم أفضل الخدمات بكفاءة عالية، سنعرض لكم كافة التفاصيل خلال سطورنا القادمة.

غرامات المرور العامة الرقم الألماني

لسداد غرامات المرور العامة الرقم الألماني يتوجب عليك التوجة لمنصة أور الرقمية التابعة لمدرية المرور العراقية، واتباع التعليمات الآتية لتمكن من دفع الغرامة دون تأخير، وتتمثل التوجيهات فيما يلي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أور.
  • تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني، وكلمة المرور.
  • النقر على أيقونة “عرامات المرور للرقم الألماني” من القائمة الرئيسية.
  • يليه ارفاق بيانات المركبة في الحقول المخصصة لذلك.
  • سيقوم الموقع بعرض نوع المخالفة، بالإضافة إلى قيمة المخالفة الواقعة على صاحب المركبة.
  • قم بالنقر على أيقونة “سداد الغرامة”، وحدد نوع وسيلة الدفع التي تفضلها.
  • ثم النقر على أيقونة “تأكيد عملية الدفع”.

قيمة غرامات المرور 2024 العراق

صرحت مدرية المرور العراقية عن قيمة الغرامات المرورية وفقًا لنوع المخالفة التي ارتكبها سائقي المركبة، وجاءت هذه العقوبة تأديبًا لسائقي السيارة في الإلتزام بشروط السلامة والأمان، وذلك لتجنب حياته وحياة الآخريين للخطر، والحد من الأضرار العامة الواقعة نتيجة حوادث السير، إليكم قيمة الغرامات فيما يلي:

  • عدم استخدام حزام الأمان: يتوجب على المخالف دفع غرامة مالية بقيمة 2500 دينار عراقي، وذلك للحفاظ على سلامة الركاب من التعرض لأي آذي عند الصدمات.
  • عقوبة عدم احترام إشارة المرور الحمراء: يتم تغريم سائقي السيارة بمبلغ 5 آلاف دينار عراقي، وذلك لضمان عدم وقوع السائق في تلك المخالفة مرة آخري.
  • أما عن القيادة تحت تأثير الكحول أو تحت تأثير دواء يحذر القيادة أثناء تناوله: يتم إغرام السائق مبلغ بقيمة 10 آلاف دينار عراقي، وتمثل تلك العقوبة هامة لحماية الأرواح والممتلكات العامة للدولة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى