توب ستوريمنوعات

مجلس الوزراء يعلن عن الموعد الرسمي لإيقاف انقطاع الكهرباء في مصر

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

صرح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في بيان منذ قليل، بإيقاف خطة تخفيف الأحمال بداية من الاسبوع الثالث من شهر يوليو حيث تبدأ الحكومة في تنفيذ عدد من القرارات الحاسمة لإيقاف انقطاع التيار الكهربائي في مختلف محافظات الجمهورية، وأصبح الشغل الشاغل للحكومة هو القضاء على المشكلات التي تتعلق بالترخيص والتشغيل وبنية الكهرباء والطاقة والعمل على وضع الحلول لتلك المشكلات وتنفيذها على أرض الواقع.

إيقاف خطة تخفيف الأحمال 2024

نظرا لتصريحات رئاسة الوزراء بالانتهاء من خطة انقطاع التيار الكهربائي من خلال تنفيذ عدد من الاجراءات الحاسمة للقضاء على أزمة الكهرباء في مصر خلال فترة الصيف، تم اتخاذ عدد من القرارات الحاسمة لحل ازمة انقطاع التيار الكهربائي حيث صرحت الوزارة بالانتهاء من الازمة و إيقاف خطط تخفيف احمال الكهرباء خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري ، وتم ذلك من خلال تنفيذ ما يلي:

  • تم استيراد شحنات من الوقود الاضافية اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.
  • وتم عقد اتفاق لاستيراد 21 شحنة من الغاز .
  • كما تعمل الحكومة على استيراد شحنات اضافية من المازوت والغاز الطبيعي للقضاء على الازمة نهائيا بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو وحتى نهاية الصيف.
  • وحتى الآن قامت الحكومة باستيراد 300 ألف طن من المازوت بقيمة 180 مليون دولار.

خطة تخفيف الاحمال 2024

في اطار هذا أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر خلال شهر يونيو الماضي عن عودة نظام الساعتين ضمن خطة تخفيف الأحمال ابتداء من شهر يوليو، كما أكدت الشركة على عدم فصل التيار الكهربائي لمده تزيد عن الساعتين في الفترة من الساعة 3:00 عصرا وحتى الساعة 7:00 مساء في مختلف مناطق الجمهورية، وهذا حتى يتم الانتهاء من اتخاذ الاجراءات اللازمة لايقاف فترة تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف بشكل نهائي.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى