الأخبار

مجزرة إنسانية جديدة.. العدوان الإسرائيلي يبيد مربعا سكنيا بحي الزيتون


أعلنت مصادر في قطاع غزة، استهداف مربع سكني في حي الزيتون، بشكل كامل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن استشهاد العديد من الفلسطينيين، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن، بالإضافة إلى إصابة عشرات المواطنين ولا يزال هناك مفقودين يصارعون الموت تحت الأنقاض.

 

القصف الإسرائيلي على الفلسطينيين 

 

قصف غرب النصيرات

وفي سياق متصل، أوضحت طواقم الإسعاف والدفاع المدني، ظهر اليوم الثلاثاء، أنها انتشلت عددًا من الشهداء الفلسطينيين؛ نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في غرب النصيرات بوسط قطاع غزة، بالإضافة إلى عشرات المصابين.

 

تعرض 70 طفلًا للخطر

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي طلبت إخلاء مستشفى الرنتيسي تمهيدًا لقصفها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن تهديد العدوان الإسرائيلي بالقصف، يعرض حوالي 70 طفلًا في مستشفى الرنتيسي للخطر، مضيفًا أن الجهات المعنية تنتظر تدخلًا دوليًا يهدف إلى تراجع قوات الاحتلال عن مخططها.

 

إجراء العمليات الجراحية

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إجراء العمليات الجراحية للجرحى من أهالي قطاع غزة دون تخدير، بما فيها عمليات بتر الأطراف، وذلك لعدم توافر العديد من المستلزمات الطبية إثر مواصلة القصف الإسرائيلي على مستشفيات قطاع غزة.

 





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى