توب ستوريمنوعات

متى يبدأ الدوام الرسمي في مدارس الأردن للعام 2024-2025؟ “وزارة التربية” تجيب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

متى يبدأ الدوام الرسمي في مدارس الأردن؟، سؤاله يتساءله الكثيرون مع اقتراب العام الدراسي الجديد 2024/2025، حيث تقدم “وزارة التربية والتعليم” جدولًا زمنيًا مفصلًا يضع في اعتباره الحاجة إلى تعزيز العملية التعليمية وتعويض ما قد يكون فُقد من التعلم، وهذا التقويم، الذي يشمل المدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس الأونروا، يظهر التزام الوزارة بتحقيق أهداف الخطة الوطنية للبرنامج العلاجي.

متى يبدأ الدوام الرسمي في مدارس الأردن؟

يُستهل العام الدراسي بعودة الهيئات التدريسية إلى المدارس يوم الأحد 11 أغسطس 2024، تليها فترة توزيع الكتب المدرسية للطلبة وتسجيل الطلاب المنقولين يومي الأربعاء والخميس 14 و15 أغسطس 2024. ومن ثم، يبدأ الطلبة دوامهم الرسمي في الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 18 أغسطس 2024.

الاختبارات التحصيلية والعطلات

تُجرى الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الأول لطلبة مرحلة التعليم الأساسي والصفين الحادي عشر والثاني عشر من يوم الأربعاء 18 ديسمبر 2024 إلى الأحد 5 يناير 2025، بعد انتهاء الاختبارات، تبدأ عطلة الشتاء من يوم الاثنين 6 يناير وتستمر حتى الخميس 16 يناير 2025، وسوف يعاود الطلبة دوامهم للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 19 يناير 2025، وتُعقد الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة الصف الثاني عشر من الأربعاء 7 مايو إلى السبت 24 مايو 2025، ولطلبة الصف الحادي عشر ومرحلة التعليم الأساسي من الأحد 1 يونيو إلى الأربعاء 25 يونيو 2025.

العطلة الصيفية وإعداد النتائج

تبدأ العطلة الصيفية للطلبة يوم الخميس 26 يونيو 2025، ويُختتم العام الدراسي بإعداد النتائج والشهادات المدرسية يوم الاثنين 30 يونيو 2025، وبذلك، يكون إجمالي عدد أيام الدوام الفعلي للطلبة خلال العام الدراسي 217 يومًا، ويظهر هذا التقويم الدراسي التزام الوزارة بتوفير بيئة تعليمية متكاملة تساهم في تطوير قدرات الطلبة وتعويض أي فجوات قد تكون نتجت عن التحديات التعليمية السابقة، مما يضمن استمرارية التعليم الفعال والمنتج لجميع الطلبة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى