توب ستوريمنوعات

متى موعد نتائج الصف التاسع في سوريا 2024؟.. “وزارة التربية السورية” تجيب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

صرحت وزارة التربية السورية موعد ظهور نتائج التاسع سوريا، حيث يستفسر العديد من الطلاب هذه الفترة حاول التعرف على أخبار النتائج وموعد ظهورها وخطوات الاستعلام عليها، حيث تعتبر هذه المرحلة من أحد أهم المراحل التعليمية الفيصلية في حياة الطلبة، ولهذا السبب قد صرحت الوزارة عن أن هناك رابط إلكتروني معتمد يمكن منه التعرف على تفاصيل نتيجة فور اعتمادها بواسطة الوزير، وأكدت أنه يتم ذلك من خلال موقعها الرسمي.

نتائج التاسع سوريا

أجابت وزارة التربية السورية على استفسارات الطلبة بشأن موعد ظهور النتائج، حيث أكد الدكتور دارم طباع عن بدء إجراءات التصحيح في جميع المواد الدراسية منذ انتهاء الطلبة من أداء الاختبارات من 27 مايو الماضي، وحتى الآن لا تزال أعمال التصحيح قائمة وهذا من أجل ضمان أن يحصل الطالب على دراجته المستحقة في جميع المواد، وفي إطار هذا كشف أن هناك رابط رسمي معتمد إلكتروني يمكن الطلاب من الاستعلام عن النتيجة فور اعتمادها، والجدير بالذكر أن المرتقب إعلان نتيجة التاسع في سوريا خلال الأسبوع الحالي وقبل نهاية شهر يوليو 2024.

الاستعلام عن نتائج التاسع 2024

أشارت وزارة التربية السورية بأن نتائج الصف التاسع سوف تكون متاحة برقم الاكتتاب، حيث أكدت الوزارة بأن عمليات تصحيح ومراجعة الاختبارات تسير بشكل جيد، وأشارت أنه قريبًا سوف يتم الإعلان على النتائج بعد تدقيق ومراجعة جميع اختبارات الطلبة بدقة للتأكد من الطالب يحصل على درجته بشكل دقيق، كما أفادت بضرورة احتفاظ الطالب برقم الاكتتاب بعد انتهاء الاختبارات من أجل أن يتمكن من استعلام نتائج التاسع 2024 سوريا من خلاله، ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول لموقع وزارة التربية السورية.
  • ثم الضغط على نتائج الامتحانات.
  • بعدها النقر على نتائج الصف التاسع.
  • تحديد العام الدراسي 2024.
  • اختيار محافظة الطالب.
  • ثم كتابة بيانات الطالب بدقة.
  • تدوين رقم الاكتتاب والاسم.
  • بعدها الضغط على عرض النتيجة.
  • تظهر تفاصيل النتيجة مع توضيح المجموع الكلي والدرجات الحاصل عليها الطالب في كل مادة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى