توب ستوريمنوعات

متى موعد عيد الاضحى 2024 الجزائر؟.. “الحكومه الجزائرية” توضح

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

مع إقتراب موعد العيد الاضحى 2024 الجزائر، تتزايد التساؤلات ويرتفع  عدد كبير من عمليات البحث من قبل المواطنين الجزائريين والمقيمين بالجزائر لمعرفة موعد عيد الأضحى في الجزائر، ومعرفة أيام العطلات الرسمية  في جميع القطاعات العامة والخاصة، لذلك توضح الحكومة الجزائرية موعد عيد الأضحى والأجازات الرسمية.

موعد عيد الاضحى المبارك 2024 الجزائر

أوضحت الحكومة الجزائرية أنه من المنتظر أن تتحرى السعودية رؤية هلال شهر ذي الحجة 1445، والذي سيكون مساء يوم الخميس 6 يونيو 2024،  ومن ناحية أخرى، أعلن المعهد المصري للبحوث الفلكية أنه سيكون يوم الاثنين 7 يونيو هو غرة شهر ذي الحجة، ونتيجه لذلك، فإن آخر التوقعات الفلكية، سيأتي موعد عيد الاضحى في الجزائر لعام 2024، والذي سيوافق هذا العام يوم 16 يونيو،  حيث الموافق للتقويم الهجري العاشر من شهر ذي الحجة 1445.

موعد إجازة عيد الاضحى للموظفين في الجزائر

الاحتفال بعيد الاضحى من أهم الاحتفالات الدينية في البلاد والعالم الإسلامي، يسعى المسلمون إلى إحياء الشعائر الدينية، معبرين عن روح الفرح والتسامح، لذلك تحرص الحكومة الجزائرية على منح جميع المواطنين إجازة رسمية بما في ذلك الموظفين في كافة القطاعات وطلاب المدارس والجامعات :

  • 15 يونيو 2024: يوم وقفة عرفة.
  •  16 يونيو 2024: اليوم الأول من عيد الأضحى.
  •  17 يونيو 2024: اليوم الثانى من عيد الأضحى.
  • 18 يونيو 2024: اليوم الثالث من عيد الأضحى.
  • 19 يونيو 2024: اليوم الرابع من عيد الأضحى.

احتفال الجزائريون بعيد الاضحى المبارك

عادات وتقاليد دائما ما تكون حاضرة في احتفالات الجزائريين بعيد الأضحى المبارك، وسط أجواء عائلية يغمرها التضامن بين جميع الطبقات الاجتماعية.

  • فقبل حلول العيد بأيام، تبدأ طقوس الاحتفال بشراء الأضحية وتزيينها بالحنة، وكذلك شراء لوازم الذبح والأواني الجديدة ومستلزمات الشواء، استعدادا للنحر.
  • يخرج الجزائريون صبيحة العيد باكرا إلى المساجد والمصليات وسط التكبير، وعقب أداء صلاة العيد، يتجمع الرجال أمام الأضاحي لإحياء سنة النحر.
  • كما يحرص الجزائريون خلال هذه المناسبة السعيدة على صلة الرحم، حيث يتبادل الأهل والأقارب الزيارات ليهنئ بعضهم البعض بفرحة العيد التي هي فرصة عظيمة للتراحم والتسامح فيما بينهم.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى