توب ستوريمنوعات

متى موعد عيد الأضحى 2024 في الجزائر؟ “الحكومة الجزائرية” توضح

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

مع اقتراب موسم الحج لعام 1445هـ، تتجه الأنظار في الجزائر نحو السماء بانتظار رؤية هلال شهر ذو الحجة، ومعه ترقب موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024، هذا العيد، الذي يُعرف أيضًا بالعيد الكبير، يعد من أبرز المناسبات التي يحتفل بها المسلمون حول العالم، ويمثل ذروة موسم الحج، الركن الخامس من أركان الإسلام.

عيد الأضحى الجزائر

ووفقًا للتوقعات الفلكية، يرجح أن تكون وقفة عرفات، اليوم الذي يسبق عيد الأضحى مباشرةً، في الخامس عشر أو السادس عشر من يونيو، حسب ما تظهره رؤية الهلال، وبناءً على ذلك، من المتوقع أن يُحتفل بعيد الأضحى في الجزائر يوم السادس عشر أو السابع عشر من يونيو لعام 2024.

الإجازات الرسمية والتعليمية

تعتبر الإجازات الرسمية من الأوقات المهمة التي يتطلع إليها الجزائريون، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، وتتنوع هذه الإجازات بين تلك المرتبطة بالقطاع التعليمي، مثل إجازة الربيع، وأخرى تشمل جميع القطاعات الحكومية والخاصة، ومن المواعيد المهمة للإجازات في الجزائر:

  • إجازة الصيف: تبدأ للعاملين في القطاع التعليمي والطلاب في الرابع من يونيو 2024.
  • إجازة عيد الأضحى: تمتد من السادس عشر حتى الثامن عشر من يونيو 2024.
  • إجازة رأس السنة الهجرية: في السابع من يوليو 2024.
  • إجازة عاشوراء: في السادس والعشرين من يوليو.
  • إجازة المولد النبوي الشريف: في الخامس عشر من سبتمبر 2024.
  • إجازة عيد الثورة: في الأول من نوفمبر 2024.

التحضير للأعياد والمناسبات

تعد هذه الأوقات فرصة للتجمع العائلي والاحتفالات الدينية والوطنية، وتعطي الفرصة للجميع للراحة والاستجمام والتفكير في الأهداف والطموحات الشخصية والمهنية، وتعتبر أيضًا فترة للتأمل والتقرب إلى الله، خاصةً في أيام الحج وعيد الأضحى، حيث يمارس المسلمون شعائر دينية تُعبر عن العبادة والتضحية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى