توب ستوريمنوعات

متى موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 1446؟.. توضيح هام من “وزارة الداخلية”

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

حددت الإدارة العامة للمرور موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية، وذلك حيث أكدت إدارة المرور أن آلية تخفيض المخالفات المسجلة تبدأ من تاريخ 18 ابريل بناءً على المادة 75 من نظام المرور السعودي، ووفقًا إلى هذا فإنه سوف يتم تطبيق تخفيض يوصل لـ25% على المخالفات المسجلة على قائد المركبة، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجز والتنفيذ على قيمة المخالفة بعد أن تنتهي المهلة المحددة للسداد.

متى موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية؟

كشفت الإدارة العامة للمرور بأن فترة التخفيض قد بدأت منذ تاريخ 18 أبريل 2024 وسوف تستمر حتى تاريخ 18 أكتوبر، حيث تستمر المبادرة ستة أشهر على أن يتم تسديد جميع المخالفات دفعة واحدة أو كل غرامة على حدة، على أن يتم عدم ارتكاب أي مخالفة أخرى تؤثر في السلامة العامة، والجدير بالذكر فإنه يتمكن المواطن والمقيم والزائر من الاستفادة من هذه المبادرة.

تخفيض المخالفات المرورية

شروط تخفيض مخالفات المرور

يتمكن المواطن والزائر والمقيم من الاستفادة من مبادرة تخفيض المخالفات المرورية، على أن يتم سداد المخالفات على حدة أو جميعهم معًا، ويمكن السداد آليًا عبر خدمة سداد المدفوعات “سداد” أو من خلال المنصة الوطنية “إيفاء”، ووفقًا إلى هذا حددت الإدارة العامة للمرور بعض المخالفات التي يعد عدم ارتكابها شرط أساسي للاستفادة من التخفيض، وصرحت بأن هناك أربع مخالفات في حال ان ارتكبها المواطن لن يتمكن من الاستفادة من التخفيض، وهم:

  • التفحيط.
  • عند القيادة بسرعة تخطط 30 كيلو متر في الساعة بالطريقة التي محدد لها سرعة 140 كلم في الساعة.
  • عند القيادة بشكل سريع يتجاوز الـ 50 كلم في الساعة بالطريق المحدد له سرعة 120 كلم في الساعة فأقل.
  • عند قيادة السيارة تحت تأثير إحدى المواد المخدرة مثل الممنوعات أو العقاقير أو الكحول.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى