توب ستوريمنوعات

متى عيد الأضحى 2024 العد التنازلي استنادًا على التوقعات الفلكية؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يرغب العديدين في التعرف على متى عيد الأضحى 2024 العد التنازلي تزامنًا مع اقتراب قدوم شهر ذو الحجة ولذلك تعرف بالتفصيل على موعد وقفة عرفات وتاريخ أول أيام العيد، حيث يعتبر هذا العيد هي فرصة من أجل التقرب إلى الله عز وجل، والجدير بالذكر من أن أهم مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى هي صلاة العيد وذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين والأقارب، لذا يرغب العديدين في التعرف على موعد العيد.

متى عيد الأضحى 2024 العد التنازلي؟

تستطلع المؤسسات الدينية في مختلف الدول العربية موعد بداية شهر ذي الحجة، وذلك يوم الخميس 6 يونيو الموافق 29 ذو القعدة، وبناءً على ذلك سوف يتم تحديد موعد عيد الأضحى حيث أنه وفقًا للحسابات الفلكية سوف يكون أولى أيام عيد الأضحى يوم الأحد 16 يونيو الموافق 10 ذي الحجة، ويستمر العيد أربع أيام حتى يوم الأربعاء 19 يونيو الموافق 13 ذو الحجة، والعداد التالي يوضح موعد عيد الاضحي وفق الحسابات الفلكية:

عيد الاضحي المبارك

ثانية دقيقة ساعة يوم

إجازة عيد الأضحى في مصر

أوضح موقع رئاسة الجمهورية الرسمية أن عطلة عيد الأضحى المبارك 2024 تصل لخمسة أيام منذ يوم الأحد حتى الخميس، حيث ستأتي أيام الاجازة وفقًا للتواريخ الموضحة وهي بداية من يوم الأحد 16 يونيو حتى يوم الخميس 20 يونيو، ومن المقرر أن يصدر رئيس مجلس الوزراء قرار رسمي بشأن هذا الأمر في الجريدة الرسمية المتعلقة بموعد عطلة عيد الأضحى عقب إعلان دار الإفتاء المصرية عن موعد بداية شهر ذي الحجة 1445.

إجازة عيد الأضحى السعودية

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن عطلة عيد الأضحى في القطاع الحكومي تبدأ من يوم الثلاثاء 5 ذو الحجة وتستمر 12 يوما وتنتهي يوم السبت 17 ذو الحجة الموافق 23 يونيو، على أن تكون عطلة الجهات الحكومية المطبقة عليها نظام العمل ولديها لائحة إدارية مستقلة تعمل على تطبيق التعليمات الأخيرة والمحددة أيام العطلات بحد أدنى أربع أيام عمل وحد أقصي خمسة أيام عمل، وذلك بناءً على تصريحات وزارة الموارد البشرية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى