توب ستوريمنوعات

متى تبدأ اجازة عيد الاضحى 2024 في مصر للموظفين في القطاع الحكومي؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت الحكومة المصرية عن موعد اجازة عيد الاضحى ومدتها للموظفين الحكوميين وجميع القطاعات في الجمهورية سواء كان القطاع الخاص أو القطاع العام، وذلك بعد تحديد موعد عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات بعد استطلاع هلال شهر ذو الحجة، وإعلان دار الإفتاء رسميًا عن العيد وموعده، لذا كشفت الحكومة بالتفصيل عن موعد العطلة الرسمية موعد انتهائها وعدد أيامها.

اجازة عيد الاضحى في مصر

أصدر الرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرار بأن تكون الفترة بداية من يوم السبت 15 يونيو حتى يوم الخميس 20 يونيو إجازة رسمية مدفوعة للعاملين في المصالح الحكومية التي تتمثل في الوزارات، الهيئات المختلفة، وحدات الإدارة المحلية، وشركات قطاع الأعمال العام، وبالنسبة إلى الاختبارات ستستمر وفق المواعيد المقررة من قبل الجهات المعنية وذلك للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

موعد عيد الأضحى في مصر

وفقًا للحسابات الفلكية المجرى هذا العام وبعد تحري هلال شهر ذي الحجة يوم الخميس الموافق 29 ذي القعدة الذي وافق 6 يونيو بعد حدوث اقتران الساعة 2:39 مساء بتوقيت القاهرة، تم تحديد إن موعد عيد الأضحى المبارك سوف يوافق يوم 16 يونيو وينتهي الاحتفال بالعيد يوم الأربعاء 19 يونيو، أما وقفة عرفات فتأتي يوم السبت 15 يونيو.

موعد عيد الاضحى في السعودية

استطلعت المحكمة العليا هلال شهر ذو الحجة، وأعلنت عن موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات في السعودية وبناءً على الحسابات الفلكية فإن تاريخ يوم عرفة يوافق 9 ذو الحجة الذي يوافق السبت 15 يونيو، أما أول أيام عيد الأضحى يوم الأحد 16 يونيو الموافق العاشر من ذي الحجة، والجدير بالذكر أن الصوم يوم عرفة لغير الحجاج سنة نبوية، حيث يتم تكفير ذنوب سنة ماضية وسنة مستقبلية أي سنتين وفقًا للأحاديث النبوية الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى