توب ستوريخدمي

متى اليوم الوطني السعودي 1445؟

اليوم الوطني السعودي 1445 هو يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023. وهو يوم عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية. يصادف هذا اليوم ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود في عام 1932.

يحتفل السعوديون بهذا اليوم بإقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات التي تعبر عن حبهم للوطن وتقديرهم لجهود الملك عبد العزيز في توحيد المملكة.

متى اليوم الوطني السعودي 1445؟

كشف المستشار تركي آل الشيخ الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي الـ 93، ويصادف هذا اليوم يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023. وشعار اليوم الوطني هو “نحلم ونحقق”. هذا الشعار يعكس تطلعات المملكة العربية السعودية إلى مستقبل أفضل، حيث تسعى إلى تحقيق العديد من المشاريع الكبيرة التي من شأنها أن تجعلها دولة متقدمة في جميع المجالات.

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي كل عام في 23 سبتمبر، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود في عام 1932. ويعد اليوم الوطني السعودي من أهم المناسبات الوطنية في المملكة، حيث يحتفل به جميع السعوديين والمقيمين في المملكة بإقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات التي تعبر عن حبهم للوطن وتقديرهم لجهود الملك عبد العزيز في توحيد المملكة.

متى اليوم الوطني السعودي

وأعلنت وزارة العمل وهيئة الموارد البشرية عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي، وسوف تبدأ من الخميس 6 ربيع الأول 1445 وهو الذي يوافق 21 سبتمبر 2023، وتستمر إجازة اليوم الوطني السعودي لمدة 3 أيام ليوم السبت 8 ربيع الأول 1445 ويستمر ليوم 23 سبتمبر 2023.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 1445

ويوجد اليوم الوطني السعودي 1445 الذي يشمل على تقديم العديد من العروض والاحتفالات والتي تنتشر في السعودية، وهو فيه العروض بجميع المولات والمحلات الشهيرة التي تنتشر بالمملكة، وتقدم شركات الطيران أيضاً الكثير من العروض والتخفيضات الكبرى على جميع رحلاتها للاحتفال باليوم الوطني السعودي، ويصنف بأنه من الأيام الهامة في المملكة العربية السعودية.

وتستمر الاجازة لمدة 3 أيام لكلاً من القطاعين العام والخاص، ويتم إعطاء المواطنين بالمملكة إجازة رسمية في جميع القطاعات الخاصة بالدولة، وأن الاحتفالات سوف تستمر وهناك الكثير من العروض وهي مثل عروض  الطائرات والألعاب النارية في كل مدن التي توجد بالمملكة وسط حالة من السرور والبهجة والسعادة الشديدة للاحتفال بهذا اليوم المميز بالنسبة للكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى