توب ستوريمنوعات

متى اعلان نتائج البكالوريا 2024 الجزائر.. تعرف على الموعد حسب وزارة التربية 

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن جدول تسليم نتائج امتحان البكالوريا للمركز الوطني للتجميع. ووفقًا للمنشور الرسمي، سيتم تسليم نتائج البكالوريا لعام 2024 يومي 13 و 14 جويلية، وأكد وزير التربية الوطنية أن النتائج ستكون متاحة للجمهور بحد أقصى يوم 20 جويلية المقبل، وهذا يعني أن الموعد المتوقع للكشف عن النتائج سيكون بداية من يوم 15 إلى يوم 20 جويلية القادم.

نسب النجاح في البكالوريا 2024 الجزائر

وفيما يتعلق بنسب النجاح في البكالوريا لعام 2024، تم تداولها عبر صفحات التواصل الاجتماعي من قبل الأساتذة. ووفقًا لتلك المنشورات، بلغت نسب النجاح في شهادة البكالوريا حسب الشعبات ما يلي: الرياضيات بنسبة 71%، التقني الرياضي بنسبة 65.76%، اللغات الأجنبية بنسبة 62%، آداب وفلسفة بنسبة 51%، العلوم التجريبية بنسبة 49%، الفنون بنسبة 43.65%، وتسيير واقتصاد بنسبة 34%.

نسب النجاح حسب الشعب في البكالوريا 2024
نسب النجاح حسب الشعب في البكالوريا 2024

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024 الجزائر

التصحيح الرابع

على صعيد آخر، يعتزم المركز الوطني للتجميع تنفيذ عملية التصحيح الرابعة لأوراق امتحان البكالوريا، في هذه المرحلة، سيتم مطابقة علامة الطالب في الامتحان مع علامة الفصول. وفي حال وجود فارق يتجاوز 8 نقاط، سيتم إحالة الورقة إلى التصحيح الرابع. وستتم دعوة الأساتذة للمشاركة في هذه المرحلة الأخيرة من عملية التصحيح، وهذه هي المرحلة التي يتم بعدها إعلان النتائج، وليس كل الطلاب يدخلوا في هذه المرحلة.

تأتي هذه الإجراءات في إطار سعي الجهات المعنية لضمان العدالة، والدقة في عملية تصحيح امتحان البكالوريا، وتهدف إلى تأكيد صحة النتائج، وتوفير بيئة عادلة للطلاب، ومن المتوقع أن يتلقى الطلاب نتائجهم بين يوم 15 و20 جويلية بعد نهاية التصحيح الرابع، حيث ستشكل هذه النتائج مفتاحًا لمستقبلهم الأكاديمي والمهني، وهي تعد خطوة حاسمة في مسيرة التعليم العالي والتأهيل الأكاديمي

حصول الطلاب على شهادة البكالوريا يمكنهم من الالتحاق بالجامعات، والكليات والمعاهد العليا، حيث يتاح لهم فرصة مواصلة تعليمهم واكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لمهنة مستقبلية ناجحة، وهي معيارًا مهمًا لتحقيق النجاح المهني والمساهمة في التنمية في الجزائر، وهي تعكس مستوى الثقافة العامة والتحصيل العلمي للطالب، مما يزيد من فرص حصوله على وظيفة جيدة ومرموقة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى