توب ستوريرياضة

متحور كورونا الجديد flirt … المقاوم للقاحات والاكثر والاسرع انتشاراً في الصيف

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

عادت الصحة العالمية للواجهة على خلفية ظهور متحور كورونا الجديد flirt ،  لتأكد أن المتحور الجديد هو الأكثر انتشاراً وخطورة، نتيجة شدة الحرارة التي سيشهدها العالم هذا العام، والذي أطلق عليه بعض العلماء “العام الأشد حرارة”، ويتسم هذا الفيروس بقوته ومقاومته ضد اللقاحات، كما أن أعراضه تشبه أعراض المتحور “FLiRT” مما أزال الشك لدى العلماء وتاكدوا من خلال أعراضه أنه أحد سلالات متحور كورونا السابق.

متحور كورونا الجديد flirt … وقائمة المستهدفين 

بحسب خبراء الطب فإنه سيكون هذا المتحو هو الأكثر انتشارًا، ويستهدف فئات كبار السن والأطفال خاصة، وذلك بسبب ضعف المناعة لديهم، وبدأت معدلات الإصابة به ترتفع في الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا، ما أثار تخوفات بشأن مدى خطورة وفعالية اللقاحات تجاهه، ويعد الأسرع انتشاراً مقارنة بباقي سلالات كورونا السابقة، بل إن الذين أخذوا اللقاح هم الأكثر تعرضاً للإصابة.

أعراض المتحور الجديد “FLiRT”

تشبه أعراض المتحور “FLiRT”أعراض سلالات كورونا السابقة بشكل كبير، ولكن قد تكون أكثر حدة، وتتضمن الآتي:

– الحمى: ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ.

– السعال: سعال جاف أو سعال مصحوب بمخاط.

– ضيق التنفس: الشعور بصعوبة في التنفس أو ضيق في الصدر.

– الإرهاق: الشعور بالتعب الشديد وفقدان الطاقة.

– آلام العضلات: الشعور بألم في العضلات والمفاصل.

– الصداع: الشعور بألم في الرأس.

– فقدان حاسة التذوق أو الشم: عدم القدرة على تذوق أو شم الطعام أو الروائح.

 آلام الحلق: الشعور بألم أو التهاب في الحلق.

– الإسهال: تغوط مائي متكرر.

– الغثيان أو القيء: الشعور بالغثيان أو القيء.

 الوقاية خير من العلاج…كيف تحمي نفسك 

 يعتبر ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة أو المغلقة من الطرق الفعالة في المساهمة في تقليل خطر الإصابة بالعدوى، ولا تنسى  النظافة الشخصية، وغسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، خاصة بعد ملامسة الأسطح أو التواجد في أماكن مزدحمة و تهوية الأماكن المغلقة لمنع تراكم الفيروس، وتنظيف الأسطح بشكل دوري باستخدام المطهرات تعد أيضا من الطرق الفعالة للوقاية من الفيروس.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى