توب ستوريمنوعات

ما هي مواعيد صيام الأيام البيض لشهر محرم ٢٠٢٤ وفضلها على المسلم؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تمتلك الشهور الهجرية الكثير من الأعمال الصالحة التي تزين حياة المسلم إيمانا وتقوى، ومن تلك الشهور شهر رمضان المبارك وشهر ذو الحجة وشهر محرم ٢٠٢٤، شهر محرم الذي يوجد فيه أعظم هدية للمسلم ألا وهي صيام الأيام البيض، لذا هيا نتعرف على مواعيدها وفضلها العظيم.

مواعيد الأيام البيض في محرم ٢٠٢٤

الأيام البيض في شهر محرم ٢٠٢٤ هي الأيام التي يكتمل عندها القمر ليكون ساطع في السماء ومنير للدنيا بالليل، توجد الأيام البيض في جميع الشهور الهجرية بداية من يوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من الشهر الهجري، وعن مواعيد الأيام البيض خلال الشهر فتتمثل في التالي:

  • اليوم الثالث عشر من محرم 1446 يوافق الجمعة التاسع عشر من يوليو 2024.
  • بالإضافة إلى اليوم الرابع عشر من الشهر يكون يوم السبت الموافق العشرين من شهر يوليو.
  • علاوة على يوم الأحد الموافق الحادي والعشرين من يوليو 2024 يكون الخامس عشر من الشهر الهجري.

فضل صيام الأيام البيض من الشهر الهجري

من المعروف أن صوم الأيام البيض لست فريضة ولكنها من السنن النبوية التي حثنا رسول الله على فعلها والالتزام على عملها لما لها من فضل عظيم، وتظهر تلك الفضائل في التالي:

  • تساعد في تكفير ذنوب المسلم فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله “من صام من كل شهر ثلاثة أيام لم يصم من عمره شيئًا”.
  • علاوة على الحديث أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أنّه قال: “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صيام ثلاثة أيام من كل شهر صيام الدهر” أي أن فضل صيامها يعادل صيام دهر.
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّه قال: “يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، فمن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء” تساعد المسلم في غض البصر وتحصين الفرج.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى