توب ستوريمنوعات

ما هي شروط الضمان الاجتماعي المطور للطلاب والطالبات؟.. “الموارد البشرية” توضح

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شروط الضمان الاجتماعي للطلاب والطالبات، ويجب استيفاء كل المتطلبات والشروط اللازمة للحصول على معاش الضمان، يعد الضمان من برامج الدعم التابعة لوزارة الموارد البشرية، ولكن يجب على المستفيدين الالتزام بكل البرامج التدريبية التي يتيحها البرنامج، والتقديم على العمل المناسب التي تحدده الوزارة حتى لا يتوقف الحصول على المعاش التي يحصل عليه العديد من الفئات.

شروط الضمان الاجتماعي للطلاب

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الشروط التي يجب استيفائها لحصول الطالب على معاش الضمان المطور، ويوجد شروط للطلاب العامة وشروط للطلاب الخاصة التي تتمثل فيما يلي:

  1. لابد أن يكون الطالب مواطن سعودي الجنسية.
  2. يجب أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية إقامة دائمة.
  3. لا يقل عمر الطالب عن 18 عام ولا يزيد عن 21 عام.
  4. يجب ألا يقل المعدل التراكمي عن 2.75.
  5. الدخل الشهري لأسرة الطالب محدود وألا يتجاوز عن الحد الأدنى من قبل الوزارة.
  6. لا يكون مسجل باسم الطالب الأصول والعقارات.

بالنسبة للطلاب الخاصة فتتمثل شروط الحصول على معاش الضمان فيما يلي:

  1. لابد أن لا يحصل على معاش تقاعدي أو راتب من جهة أخرى.
  2. عدم وجود عائل للطالب.
  3. حاصلا على التقرير الطبي التي يثبت مستوى الإعاقة.
  4. يجب أن يتم الالتزام بالحضور والغياب في الجامعة.
  5. التسجيل في طاقات للحصول على فرصة العمل المناسبة.

التقديم على الضمان

يتم التسجيل على الضمان المطور إلكترونيا من خلال بعض الخطوات البسيطة، ولكن يجب استيفاء كل الشروط المطلوبة لاستحقاق الحصول على المعاش، والتسجيل يكون من خلال منصة الضمان المطور عبر بعض الخطوات البسيطة، أو من خلال الذهاب لأحد فروع وزارة الموارد البشرية، ويمكن التقديم أيضا من خلال مركز الاتصال الموحد 19911.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى