توب ستوريخدمي

ما هي خطوات تسجيل طالب جديد في نظام نور 1445 وما هو موعد انتهاء التقديم؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

مع انطلاق مرحلة جديدة من التسجيل للعام الدراسي القادم، تفتح وزارة التعليم السعودية أبوابها مجددًا لاستقبال طلبات تسجيل طالب جديد في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، ويأتي هذا الإجراء لتمكين الأسر التي لم تتمكن من إكمال عملية التسجيل في الفترة السابقة، ويعد نظام نور الإلكتروني البوابة الرئيسية لهذه العملية، مقدمًا خدماته المتعددة لتسهيل الإجراءات على الطلاب وأولياء الأمور.

نظام نور تسجيل طالب جديد

ولتسجيل طالب جديد في نظام نور، يجب اتباع الخطوات التالية بعناية:

  1. أولًا، لابد من دخول الموقع الإلكتروني لنظام نور.
    2. ثم، تسجيل الدخول باستخدام الحساب الشخصي أو إنشاء حساب جديد.
    3. ثم، النقر على خيار “تسجيل طالب جديد” وإدخال البيانات المطلوبة بدقة.
    4. بعد ذلك، يتم تحديد صلة القرابة بين المتقدم والطالب وإدخال رقم الهوية.
    5. ثم، اختيار المدرسة المرغوبة وتعبئة النموذج الخاص بالتسجيل.
    6. الآن، إدخال بيانات ولي الأمر ورفع المستندات المطلوبة.
    7. وأخيرًا، الموافقة على الشروط والأحكام والتحقق من صحة البيانات قبل الإرسال.

موعد انتهاء التقديم للصف الأول الابتدائي

وقد حددت وزارة التعليم السعودية نهاية الأسبوع الثالث الدراسي من العام الهجري 1446 كآخر موعد للتقديم، لذلك يجب الإسراع في التسجيل لضمان مكان للطالب في المدرسة المختارة، وللحصول على الدعم الفني أو الاستفسارات، يمكن التواصل مع نظام نور عبر الرقم الموحد 19996، كما يمكن زيارة الموقع الرسمي للنظام للتواصل المباشر مع فريق الدعم.

نظام نور

نظام نور هو منصة إلكترونية متكاملة تابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وهو مصمم لإدارة العملية التعليمية بشكل فعال، ويربط النظام جميع المؤسسات التعليمية في المملكة من خلال قاعدة بيانات موحدة، ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية للطلاب، الطالبات، أولياء الأمور، والمعلمين، ومن خلال نظام نور، يمكن للمستخدمين القيام بالعديد من الأمور مثل:

  • تسجيل الطلاب الجدد في المدارس.
  • متابعة الأداء الدراسي والحضور والغياب.
  • الاطلاع على النتائج والدرجات.
  • التواصل مع المعلمين وإدارة المدرسة.
  • تقديم ومتابعة الطلبات والبلاغات الفنية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى