توب ستوريمنوعات

ما هي خطوات الحصول على تصريح دخول مكة لأفراد الأسرة غير السعوديين؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

مع اقتراب موسم الحج لعام 1445 هـ، أعلنت “منصة أبشر” الإلكترونية عن توفر خدمة جديدة تتيح للمقيمين غير السعوديين إمكانية الحصول على تصريح لدخول مكة المكرمة وهذه الخدمة تأتي في إطار الإجراءات الجديدة لتنظيم الحج، والتي تشمل منع دخول العاصمة المقدسة بدون تصريح خلال هذه الفترة، وفي السطور القادمة سنوضح كيف يمكن الحصول على هذه الخدمة.

كيفية الحصول على تصريح دخول مكة المكرمة

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة متاحة فقط خلال موسم الحج، وللحصول عليها، يجب على المقيمين اتباع الخطوات التالية عبر منصة أبشر:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر.
  2. تحديد قسم الخدمات الإلكترونية.
  3. اختيار “خدمات أفراد الأسرة”.
  4. البحث عن خيار “تصريح دخول لمكة المكرمة”.
  5. إكمال إجراءات إنشاء طلب التصريح.

الشروط الواجب توافرها لإصدار التصريح

وتشمل الخدمة حاملي الإقامة المميزة، وتأشيرة الزيارة، والمستثمرين، والخليجيين، بالإضافة إلى أفراد الأسرة من المقيمين والعمالة المنزلية، وللحصول على التصريح، لا بد من توافر عدة شروط تتمثل في:

  • يجب أن تكون إقامة المستفيد سارية المفعول.
  • ينبغي ألا يكون المستفيد مسجلًا كمتغيب عن العمل.
  • لا بد من تواجد المستفيد في المملكة العربية السعودية.

تطبيق قرار منع دخول العاصمة المقدسة

في الأسبوع الماضي، بدأت إدارة الأمن العام بتنفيذ قرار منع دخول مكة المكرمة للعام 1445 هـ، ووفقًا لهذا القرار، سيتم منع دخول المقيمين الذين لا يحملون تصريحًا صالحًا للعمل في المشاعر المقدسة، أو هوية مقيم صادرة من مكة المكرمة، أو تصريح عمرة أو حج، كما أكدت “المديرية العامة للجوازات” على ضرورة حصول المقيمين الراغبين في دخول مكة المكرمة على الموافقة المطلوبة، وذلك عند الوصول إلى مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى