توب ستوريمنوعات

ما هي حقيقة صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1445؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

فى الفترة الحالية ظهرت معلومات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه سيتم صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي في عيد الأضحى 2024، وهو ما دفع العديد من المستفيدين من الضمان الاجتماعي إلى البحث عن مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى، من المرعوف أن رواتب الضمان الاجتماعي عادة يتم صرفها في بداية كل شهر ميلادي نتيجة لحرص الحكومة السعودية على تقديم الدعم اللازم للأسر،  حيث مواجهة تحديات ارتفاع الأسعار والظروف المعيشية الصعبة.

صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1445

تم نشر أخبار عديدة على وسائل التواصل الاجتماعي حول صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي قبل عيد الأضحى المبارك 2024، حيث  ذكر أنه سيتم صرف راتب إضافي بقيمة 1200 ريال سعودي لجميع مستفيدي الضمان، سواء كانوا من القدامى أو الجدد المسجلين في المملكة السعودية ومع ذلك لم يتم حتى الآن إصدار أي تأكيد رسمي من وزارة الموارد البشرية بشأن هذا الأمر.

نتيجة لذلك، وزارة الموارد البشرية تؤكد على عدم الاعتماد على الشائعات المتداولة عبر الإنترنت، كما تحث الجميع على انتظار الإعلان الرسمي عبر القنوات الرسمية للوزارة بشأن أي  مبادرات جديدة تتعلق بالضمان الاجتماعي أو أى شئ يتعلق بشئون الدولة.

سبب تعطل صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر يونيو 2024

تأخر صرف راتب الضمان الاجتماعي المتقدم هذا الشهر بسبب تزامن موعد الصرف الرسمي وهو الأول من كل شهر ميلادي مع يوم السبت الذي يعتبر إجازة أسبوعية رسمية في كافة مؤسسات ومنشآت الدولة، ونتيجه لذلك، تقرر تأجيل الصرف يوما واحدا، ليكون يوم الأحد 2 يونيو .

راتب الفرد في الضمان الاجتماعي 1445

أصبح راتب الضمان الاجتماعي لكل فرد 1320 ريالا للمعيل والمستقل، و660 ريالا لكل فرد يعوله، وذلك بعد الزيادة التي أقرها الملك سلمان بن العزيز حفظه الله لجميع مستحقيها، وتم رفع استحقاق كل فرد بنسبة زيادة قدرها 20%، بالإضافه إلى برامج دعم الغذاء بمعدل 84 ريالا للفرد وبرامج دعم الكهرباء بمعدل 72 ريالا للفرد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى