توب ستوريمنوعات

ما هي حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الدراسي القادم 2024؟ ” التعليم ” تجيب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

في الآونة الأخيرة تم إثارة جدل واسع حول حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الدراسي المقبل 2024-2025، حيث كان بالتزامن مع إقرار بعض الزيادات التي طرأت على أسعار عدة سلع وخدمات أساسية تقدمها الدولة للمواطن، مما دفع المنابر الإعلامية والإخبارية إلى طرح الموضوع والتحقق من صحة هذا الخبر من عدمه وكان ذلك بالرجوع إلى الجهة الممثلة للمدارس الخاصة وهي جمعية أصحاب المدارس الخاصة، حيث يمثلها رسميًا السيد/ بدوي علام رئيس الجمعية.

حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة

عبر مداخلة هاتفية في أحد البرامج على إحدى القنوات المحلية، أكد رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة أن خبر الزيادة بنسبة 100% كما تم نشره ما هي إلا شائعة لا أساس لها من الصحة، وهذا ما أكده السيد/ شادي زلطة المتحدث الرسمي عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن زيادة مصروفات المدارس الخاصة تخضع لقرار وزير التعليم د/ رضا حجازي الذي يقوم بإصداره بشكل دوري بداية كل سنة دراسية.

نسبة زيادة المصروفات الدراسية 2024

إن نسبة زيادة المصروفات الدراسية للعام الدراسي القادم، فلم يصدر قرار بشأنها، أما عن المصروفات في المدارس الخاصة للعام 2023-2024 فقد تم تحديدها بحد أقصى بنسبة 25%، ندرج لكم بعض تفاصيلها على النحو التالي:

  • إذا كانت مصروفات المدرسة تبلغ 5 آلاف جنيه تصل نسبة الزيادة إلى 25%.
  • أما إن كانت من 5 آلاف إلى 10 آلاف نسبة الزيادة 20%.
  • تصل نسبة الزيادة إلى 15% في المدارس التي تصل مصروفاتها من 10 آلاف إلى أقل من 15 ألف جنيه.
  • أما المصاريف التي بين 15 ألف إلى 20 ألف جنيه تصل نسبة الزيادة إلى 12%.
  • كما تصل نسبة الزيادة إلى 10% للمصاريف التي تبلغ بين 20 ألف إلى 25 ألف جنيه.
  • والمصاريف التي بين 25 ألف إلى 35 ألف جنيه تقرر الزيادة بنسبة 7%.
  • أما ألأكثر من 35 ألف تبلغ نسبة الزيادة 6%.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى