توب ستوريمنوعات

ما هي حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 2024؟.. مؤسسة التقاعد تجيب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت مؤسسة التقاعد في المملكة العربية السعودية الحقيقة المنتشرة حول زيادة رواتب المتقاعدين بمعدل 20% للشهر التالي، وتم تداول ذلك الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي بالتزامن مع اقتراب موعد إيداع رواتب المتقاعدين بالمملكة، ويرغب العديد من المتقاعدين في التعرف على مدى صحة ذلك الأمر، كما يرغبون في التعرف على كيفية الاستعلام عن رواتب التقاعد لعام 1446ه‍.

 زيادة رواتب المتقاعدين

ازدادت الأخبار الشائعة حول حقيقة إصدار قرارات ملكية بتطبيق زيادة على رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية، لتقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنفي ذلك الخبر، وتأكيد أن موعد صرف راتب التقاعد يكون في يوم واحد من كل شهر ميلادي، وحال توافق ذلك اليوم مع أي إجازات رسمية فسوف يتم تأخير الدعم أو تبكيره، كما أكدت بأنه ينبغي على جميع المواطنين الاستعلام عن أي أمر يتعلق براتب التقاعد عبر وسائل الإعلام الرسمية والمعتمدة والتابعة للحكومة.

 كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد في المملكة

مكنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جميع المتقاعدين من الاستعلام عن رواتب التقاعد عن طريق القيام بمجموعة من الخطوات، والتي تتمثل في التالي:

  • ينبغي على المواطن الذي يريد الاستعلام عن راتب التقاعد الانتقال إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • بعد ذلك يتم النقر على خانة الاستعلام وإضافة كافة البيانات الضرورية، وهي اسم المستفيد من الراتب ورقم الهاتف الجوال والهوية الوطنية.
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر الاستعلام وستعرض أمامك جميع المعلومات المتعلقة برواتب التقاعد.

شروط الحصول على راتب التقاعد في السعودية

قامت وزارة التأمينات الاجتماعية بوضع مجموعة من الشروط للحصول على رواتب التقاعد، وهذه الشروط تتمثل في التالي:

  • المتقاعد العسكري أو المدني يمتلك الجنسية السعودية والإقامة الدائمة داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  • سن المتقاعد الحد الأدنى له هو 60 سنة ولا يقل عن ذلك.
  • إذا كان المتقاعد العسكري ممن ينضمون لحالات التقاعد المبكر، فينبغي أن يكون انضمامه منذ مدة لا تقل عن300 شهر.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى