التعليمتوب ستوري

ما هي حالات إنهاء الإيفاد الخارجي للمعلمين؟ وزارة التعليم توضح 4 حالات

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

قامت وزارة التعليم في المملكة بتعريف حالات إنهاء الإيفاد الخارجي للمعلمين وكذلك المشرفين خارج المملكة للعام الدراسي القادم، وحددت أربع حالات يتم فيها منع وإنهاء الإيفاد الخارجي للمعلمين، حيث تعد عملية الإيفاد التي تم إصدار قرار خلالها مؤخرا بإرسال 136 معلم للتدريس في الخارج ابتداء من العام 1446، وذلك في عدد من التخصصات التربوية والعمل في الأكاديميات السعودية بالخارج وأيضا المدارس السعودية بالخارج.

حالات إنهاء الإيفاد الخارجي للمعلمين

حددت وزارة التعليم السعودية أربع حالات لإنهاء الإيفاد الخارجية للمعلمين من السعوديين في الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج ومن هذه الحالات:

  • في حال قيام المعلم بمغادرة المكان قبل الحصول على الموافقات اللازمة من الرئيس المباشر سواء كان مدير مدرسة أو مشرف البعثة.
  • أن يقوم المعلم بالتأخر عن مباشرة العمل دون تقديم مبرر لمدة تزيد على 10 أيام من التاريخ المحدد في قرار الإفاد.
  • أن يقوم المعلم أو المشرف التربوي بالتقصير في العمل أو اتباع سلوكيات مخالفة.
  • مخالفة أي من الأنظمة التي يتم وضعها والتعليمات الخاصة ببلد الإيفاد.

إيفاد 136 معلم خارج المملكة

أعلنت وزارة التعليم في الفترة الأخيرة عن إفاد 136 معلمًا للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية خارج المملكة، وأيضا إرسال البعثات التعليمية إلى 19 دولة من الدول الشقيقة والصديقة، وتم التأكيد على أن برنامج الإيفادة السنوي يأتي لحرص الوزارة والقيادة الرشيدة في توفير فرص التعليم لأبناء العاملين والمقيمين في الخارج من الجاليات الإسلامية والعربية، وكذلك المواطن السعودي لما يحظى به منهج وزارة التعليم السعودية من احترام وتقدير وثقة الجميع.

مميزات الإيفاد للتدريس بالخارج

من المميزات التي توفرها وزارة التعليم أثناء التدريس في الخارج:

  • الحصول على بدل السكن حسب التصنيف الخاص بالمدينة.
  • الحصول على راتب ثلاثة أشهر مع بدل التمثيل للبلد الموفد إليها.
  • الحصول أيضًا على راتب أربعة أشهر مع بدل التمثيل في نهاية البعثة.
  • تذاكر السفر للمبعوثين للخارج ومرافقيهم.
  • التأمين الطبي للمعلم والمرافقين.
  • بدل صعوبة المعيشة يتم صرفه في بعض الدول وليست جميعها بنسبة تصل ما بين 15 إلى 25%.
  • دفع تكاليف الرسوم الدراسية والحصول على إعانة التعليم العام للأبناء.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى