توب ستوريخدمي

ما هي انواع الصيانات التي يتحملها المؤجر والمستأجر؟ منصة إيجار توضح

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

عرّفت منصة إيجار أنواع الصيانات التي يتحملها المؤجر والمستأجر عند تأجير الوحدة عبر منصة إيجار الإلكترونية، حيث قامت بتحديد تصنيفات الصيانات الاستهلاكية والأساسية والتي يتحملها كل من طرفي العقد، وفي حال وجود خلاف يتم التوجه إلى منصة وزارة العدل وتقديم الدعوى الخاصة بهذه الصيانات، نتعرف على أنواع الصيانة وكل ما يتعلق بها من المسؤولية تجاه طرفي العقد.

أنواع الصيانات التي يتحملها المؤجر والمستأجر

تم تحديد نوعين من الصيانة في الوحدات، الاستهلاكية التي يتحملها المؤجر والمستأجر وتأتي كالتالي:

  • الصيانات الأساسية في الوحدة العقارية يتحملها المالك مثل الأعطال في تمديدات الكهرباء أو الخلل في تسريب المياه وغيرها من الأساسيات.
  • الصيانة الاستهلاكية في الوحدة العقارية يتحملها المستأجر، مثل التلفيات في الوحدة بسبب فترة التشغيل مثل الإنارة أو السخان أو غيرها من الأدوات المستهلكة.

أهمية الدفع الإلكتروني على منصة إيجار

بعد تحديد أنواع الصيانات التي يتحملها المؤجر والمستأجر حددت منصة إيجار أهمية التفاعل الإلكتروني الذي أكدت على أهميته خلال الإيجارات السكنية، والذي بدأ تطبيقه من شهر مايو بشكل إلزامي على كافة المستأجرين والمؤجرين، ويتم الدفع من خلال القنوات الرقمية التي أوضحتها وزارة الموارد البشرية، حيث يعد الدفع الإلكتروني واحد من أهم العمليات التي تحمي الطرفين من عمليات النصب والاحتيال عند الدفع خارج المنصات الرقمية.

الحوالة البنكية لا تعد من قنوات الدفع الرقمية

أكدت منصة إيجار على أن الحوالة البنكية لا تعد من قنوات الدفع في إيجار وتعتبر من الطرق خارج المنصة، وأكدت أن قنوات الدفع الرقمية هي مدى أو سداد عن طريق استخدام الرقم المفوتر 153، ويتم حصر الدفع على قنوات الدفع الرقمية والتطبيق على العقود السكنية.

استخدام النقود أو الشيك أو الدفع النقدي في إيجار

أوضحت منصة إيجار أن عمليات الدفع من خلال استخدام الدفع النقدي أو الشيك أو غيرها:

  • يمكن تطبيقه على الدفعات الإيجارية للعقود السارية أو المنتهية فقط.
  • يشترط في هذه الحالة طلب إصدار سند قبض إلكتروني.
  • تحديد نوع الدفع وقيمته وتاريخه.
  • يتم تطبيق دفع الإيجار عبر القنوات الرقمية في إيجار لكافة العقود السكنية الجديدة، ويقوم المؤجر في حال عدم التنفيذ برفع طلب عبر منصة ناجز.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى