توب ستوريخدمي

ما هو موعد صرف الدعم السكني 1445 ؟.. “وزارة الإسكان” توضح

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تسعى المملكة العربية السعودية، إلي توفير سبل الراحة للمواطنين، عن طريق برامج الدعم، حيث يعد الدعم السكني من أهم برامج الدعم، مع اقتراب موعد صرف الدعم ارتفع معدل البحث حول، موعد صرف الدعم السكني 1445 يعد ذلك الدعم لمساعدة المواطنين قدر الإمكان في الحصول على مسكن مناسب لهم ولأسرهم، وذلك بعد توفر عدة شروط.

موعد صرف الدعم السكني 1445

حددت وزارة الإسكان السعودية يوم 24 من كل شهر ميلادي موعدا لصرف راتب الدعم السكني بشكل منتظم وثابت، يمكن للمستفيدين صرف الدعم فور إيداعه في الموعد المحدد، ما لم تكن هناك عطلات رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع، حيث يتم تأجيل الصرف إلى يوم آخر قبل أو بعد العطلة، ونتيجة لذلك فإن موعد صرف الدعم السكنى لشهر يوليو هو يوم 24 نظرا لعدم وجود عطلات.

شروط الاستفادة من الدعم السكني

توفر المملكه الدعم السكني، لمساعدة ذوى الدخل المحدود لملائمة الظروف الاقتصادية، ولكن يجب توفر عدة شروط للاستفاده من الدعم السكنى كالتالى.

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يجب أن يكون المتقدم حاصلا على إقامة دائمة داخل المملكة السعودية.
  3. لا يتواجد خارج المملكة لمدة تزيد عن 120 يوم.
  4. سن التقديم بدعم سكني مسموح به بداية من 25 عام فما أكثر.
  5. ألا يكون لدى المتقدم أي مسكن خاص به مطابقا لشروط السلامة والأمان.
  6. علي المواطن المتقدم الا يكون قد استفاد من دعم سكني من قبل ويكون التسجيل بالبرنامج يتم لأول مرة.
  7. عدم وجود أي ممتلكات تجاريه يصرف منها علي نفسه.

ما هى الفئات المستحقه للدعم السكني

الفئات المستحقة للدعم سكني

اعلنت وزارة الإسكان الفئات المستحقة للاستفادة من هذا الدعم بشكل شهري والتي تتوافر فيهم الشروط المطلوبة، وهذه الفئات تتضح فالتالي.

  • المشردين بلا سكن.
  • جميع الأسر ذات الدخل المحدود.
  • الأرامل والمطلقات شرط مرور سنتين على الطلاق.
  • كافة المواطنين غير المتزوجين التي تتوافر فيهم الشروط المطلوبة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى