التعليمتوب ستوري

ما هو موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 ؟.. “وزارة التعليم” تحدد

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين علمي وأدبي، يوم السبت الماضي، 20 يوليو، يترقب طلاب الثانوية العامة 2024 موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر مؤتمر للدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، بعد اعتماد النتيجة بشكل رسمي من قبل وزير التعليم.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نتائج الثانوية العامة لعام 2024 ستصدر بعد اعتمادها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تمت عمليات التصحيح والمراجعة بدقة لرصد درجات الطلاب قبل الإعلان عنها، ومن المقرر أن نتيجة الثانوية العامة تستغرق  حوالي 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات فمن المتوقع ظهورها في نهاية شهر يوليو أو بداية شهر أغسطس.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024

أتاحت وزارة التعليم رابط إلكتروني رسمي خاص بها، تسهيلا علي الطلاب وأولياء الأمور للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  • أولا، الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • ثم يجب اختيار نتائج الثانوية العامة من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • بعد ذلك، إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • ثم الضغط على زر “استعلام”.
  • سوف تظهر النتيجة على الشاشة فور اعتمادها من قبل الوزارة.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بالموبايل

يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال الاتصال على الرقم 16001، وهو الخط الساخن لوزارة التربية والتعليم، وإدخال رقم جلوس الطالب للحصول على النتيجة فور اعتمادها رسميا، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إرسال رسالة على الرقم 9888 لمعرفة النتيجة عن طريق إدخال رقم الجلوس، كما يمكن الحصول على النتيجة عبر تطبيق الوزارة المتاح على الهاتف المحمول واتباع الخطوات المطلوبة للتعرف على درجاتك بالكامل في جميع المواد الدراسية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى