توب ستوريمنوعات

ما هو رابط استعلام نتائج جامعة الباحة ودليل القبول للعام الجامعي 1446

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يتساءل شريحة كبيرة من الطلاب عن رابط استعلام نتائج جامعة الباحة وما هو ودليل القبول للعام الجامعي 1446، حيث يسر جامعة الباحة، صرح علمي شامخ في منطقة الباحة بالمملكة العربية السعودية، أن تعلن عن تفعيل خدمة جديدة تتيح للطلاب الجدد الاستعلام عن نتائج قبولهم للعام الدراسي 1446ه بسهولة ويسر من خلال بوابة إلكترونية مخصصة، وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي الجامعة الدؤوبة لتطوير خدماتها الإلكترونية وتيسير إجراءاتها على الطلاب، انطلاقا من إيمانها بأهمية التعليم ودوره في بناء مستقبل واعد للأجيال القادمة.

رابط استعلام نتائج جامعة الباحة

أعلنت جامعة الباحة اليوم عن نتائج المرشحين للقبول في الفرز الأول للعام الجامعي 1446هـ، وذلك لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط، وقد تم قبول أكثر من 59 ألف طالب من خلال بوابة القبول الإلكترونية للجامعة، وللاستعلام عن نتائج القبول، يرجى من الطلاب المتقدمين اتباع الخطوات التالية:

  • الوصول إلى موقع جامعة الباحة الإلكتروني.
  • ثم الضغط على أيقونة “القبول” من القائمة الرئيسية.
  • بعد ذلك يتم اختيار “نتائج القبول” من القائمة الفرعية.
  • ثم يتم إدخال رقم الهوية الوطنية للطالب.
  • بعدها يتم إدخال كلمة المرور.
  • ثم الضغط على زر “استعلام”.

دليل القبول في جامعة الباحة للعام الجامعي 1446هـ

يسر جامعة الباحة أن تقدم لجميع الطلاب الراغبين في التقديم دليل القبول الإلكتروني للعام الجامعي 1446هـ، وذلك لبرامج البكالوريوس والدبلومات، ويحتوي الدليل على المعلومات التالية:

  • شروط ومعايير القبول: يوضح الدليل الشروط العامة والخاصة الواجب توافرها في المتقدمين للقبول في برامج الجامعة المختلفة.
  • التخصصات المتاحة: كذلك يدرج الدليل جميع التخصصات الأكاديمية التي تقدمها جامعة الباحة في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط، مع توضيح مدة الدراسة لكل تخصص.
  • إجراءات الترشيح والمفاضلة: كما يفصل الدليل خطوات عملية الترشيح والمفاضلة بين الطلاب المتقدمين، وفقًا لمعايير محددة تضمن تكافؤ الفرص للجميع.
  • إجراءات التقديم: بينما يشرح الدليل خطوات التقديم الإلكتروني للقبول في جامعة الباحة، بدءا من إنشاء حساب على بوابة القبول الإلكترونية وصولا إلى استكمال جميع المتطلبات.
  • معلومات عامة: كما يتضمن الدليل معلومات عامة عن جامعة الباحة، مثل موقعها الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى